الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قطار طوخ يتصدر "تريند تويتر".. وحملات للتبرع بالدم للمصابين

الرئيس نيوز

تصدر قطار طوخ تريند موقع التوينات القصيرة "تويتر"، بعد خروج 4 عربات من قطار القاهرة - المنصورة عن القضبان في قرية سندنهور بمركز طوخ في القليوبية، ما أسفر عن إصابة 97 شخصًا حتى الآن.

وتفاعل رواد موقع "تويتر" مع حادث قطار طوخ، وقال أحد المغردين: "ربنا يرحم ضحايا ⁧‫#قطار_طوخ‬⁩ ويشفي كل مصاب يا رب. حوادث القطارات زادت أضعاف".

وقال مغرد آخر: "حوادث متكرره وبنفس النمط والخطأ ولا نستطيع معالجتها، متى ندرك أن حياة الإنسان أهم من المكاسب المادية".

ودشن عدد من شباب القليوبية حملة للتبرع بالدم لضحايا قطار طوخ، مؤكدين أن الضحايا كثيرين داخل مستشفى بنها الجامعي.

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت تفاصيل حادث قطار طوخ، وقالت إنه اثناء مرور قطار 949/ 3209 سياحى المتجه من القاهرة إلى المنصورة وفى تمام الساعة 1:54 مساء، سقطت 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجارى الوقوف على أسباب الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان إصابة 97 مواطنًا فى حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي)، مضيفا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية، مؤكدًا أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابى حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.