الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

دبلوماسي روسي: سنواصل المفاوضات بشأن الاتفاق النووي الإيراني لإكمال العملية بنجاح

الرئيس نيوز

أعرب المشاركون في اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، اليوم السبت، عن عزمهم على مواصلة المفاوضات لإكمال العملية بنجاح في أقرب وقت ممكن.

وكتب مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية ميخائيل أوليانوف -في تغريده على موقع "تويتر"، حسبما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية- "انتهى اجتماع اللجنة المشتركة بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة.. وأشار المشاركون إلى التقدم المحرز حتى الآن وأعربوا عن عزمهم مواصلة المفاوضات بهدف استكمال العملية بنجاح في أقرب وقت ممكن".

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن اللجنة وجهت مجموعات عمل الخبراء النوويين والعقوبات الأمريكية بمواصلة أنشطتها، بعد ظهر يوم السبت وبعد ظهر الأحد والأسبوع المقبل، "حتى لا يضيع الوقت ويحقق المزيد من التقدم في المفاوضات لإعادة بناء خطة العمل الشاملة المشتركة".

وشهد، اليوم السبت، عقد الاجتماع الثاني خلال أسبوع للمديرين السياسيين "للخماسية"، ولخص المشاركون في الاتفاق النووي النتائج المؤقتة للمشاورات.

وانطلقت في العاصمة النمساوية، فيينا، في أوائل أبريل الجاري، مفاوضات بين وفود من الدول المعنية بالاتفاق النووي، لبحث فرص عودة الولايات المتحدة للاتفاق ورفع عقوباتها عن إيران.
واتفقت أطراف الاتفاق النووي على مواصلة المشاورات، على مستوى الخبراء، لمناقشة الجوانب الفنية وتفاصيل القضايا المتعلقة برفع العقوبات عن إيران.