الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بأسعار مخفضة في رمضان.. وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة شباب الخير لتوفير السلع الغذائية

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 11:42 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أطلق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، مبادرة "شباب الخير" لتوفير السلع الغذائية من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، والتي تضم 35 سيارة ستتوجه إلى 11 محافظة كمرحلة أولى من بينها القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية وكفر الشيخ، بهدف تخفيف العبئ على مختلف شرائح المواطنين.

 

وشهد شعراوي، وعدد من قيادات الوزارة، والدكتور وائل الطناحي الأمين العام للمجلس الوطني للشباب، والدكتورة دليلة مختار رئيس المجلس الوطني للشباب، وعدد من ممثلي المجلس، اصطفاف حوالي 25 سيارة نصف نقل ثلاجة متنقلة محملة بحوالي 30 نوعا من السلع الغذائية الأساسية للمواطن على رأسها اللحوم والداوجن وذلك أمام مقر الوزارة.

 

وحرص الوزير على تفقد بعض السيارات والسلع المعروضة للمواطنين والتأكد من الأسعار بأن تكون مخفضة وأقل من مثيلاتها بالأسواق وجودة المنتجات وحداثة التعبئة والانتاج، مشيدًا بالمبادرة كونها تساعد في خلق فرص عمل للشباب بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

وطالب شعراوى، بتركيز تلك سيارات المبادرة على المحافظات الحدودية والمناطق الشعبية والفئات الأكثر احتياجاً فى محافظات المرحلة الأولى، مضيفًا أنه سيتم التنسيق مع صندوق تحيا مصر لتوفير بعض السيارات المجهزة بقروض ميسرة للشباب بالمحافظات وتوفير بعض أنواع السلع والمواد الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان بالتنسيق مع الشركات الوطنية.

 

ومن جهته، قال وائل الطناحي، إن المجلس تعاقد مع إحدى شركات بيع المواد الغذائية للمشاركة في المبادرة وتوفير السلع الغذائية المتنوعة حيث تضم المبادرة في مرحلتها الأولى 11 محافظة وتساعد في توفير فرص عمل وتشغيل حوالي 396 شاب عبر مراحل المبادرة المختلفة.

 

وأضاف أن المبادرة تستمر لمدة عام وسيكون هناك متابعة من الشباب في المجلس لكافة تطوراتها في المحافظات لضمان النجاح الكامل لها وتحقيق أهدافها خاصة في إطار مبادرة مجلس إدارة الشارع وتحفيز المشاركين من الشباب في تلك المبادرة من خلال تقديم الخدمات للمناطق والشوارع والقرى المنفذ بها المبادرة في أماكنهم.

 

وأوضح الأمين العام للمجلس، أن السلع الغذائية سيتم مراقبة جودتها وصلاحيتها من جانب الجهات المعنية في المحافظات وعلى رأسها مديريات الصحة والتموين وجهاز حماية المستهلك.

 

وعقب إطلاق المبادرة من أمام مقر وزارة التنمية المحلية وعقب إطلاق المبادرة من أمام شهدت سيارات بيع السلع الغذائية إقبالاً من المواطنين لشراء السلع المعروضة وأشادوا بجهود الوزارة والحكومة فى توفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان بأسعار مناسبة.

 
Advertisements
Advertisements
ads
ads