الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قناة السويس: الحركة انتظمت تماما.. وانتهينا من عبور 915 سفينة خلال 12 يوما

الرئيس نيوز

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الحركة انتظمت تمامًا في قناة السويس وعادت إلى الأرقام الطبيعية اليومية بعد الانتهاء من عبور 915 سفينة خلال 12 يومًا، مؤكدًا أن الخدمة تؤدى على أعلى درجة.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن حادث السفينة البنمية الجانحة أثبت أهمية قناة السويس، لافتًا إلى أن الهيئة استطاعت التعامل مع الأزمة خلال 6 أيام بدلًا عن التقديرات العالمية التي أفادت بأن الأزمة قد تستغرق 3 أشهر.

ونفى عدم جاهزية القناة لعبور حمولات كبيرة مماثلة للسفينة الجانحة، قائلًا إن «إيفرجيفين» مرت بنفس حمولتها سابقًا، فضلًا عن أن الهيئة تضم قسمًا كاملًا للقياسين يراجعون المركب والحمولة والأطوال والعرض ولا يسمح بدخول سفينة لا تتناسب مع مواصفات قناة السويس.

وذكر رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة شهدت عبور 12 سفينة عملاقة حديثة من كوريا الجنوبية بطول غاطس 16.5 وحمولة 42 ألف طن، العام الماضي، مضيفًا أن الهيئة مستمرة في تطوير وتحديث الأسطول الخاص بها.

ولفت إلى استقبال الكراكة «مهاب مميش»، يوم السبت الماضي، والتي تعد من أكبر كراكات الشرق الأوسط طولها 147.5 وعرضها 23,5، وتعمل لأعماق من 8 إلى 35 مترًا، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بجلب قدرات أكبر لعمليات الإنقاذ.