الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بينهم درة ولطيفة ومعلول.. قيس سعيد يلتقي جالية تونس في القاهرة

الرئيس نيوز

التقى الرئيس التونسي، قيس سعيد، مجموعة كبيرة من الجالية التونسية في مصر، كما التقى عددا من نجوم الفن التوانسة المقيمين في مصر، وكان أبرز الحصور النجمة لطيفة والنجمة درة وزوجها رجل الأعمال هاني سعد، والفنانة عائشة بن أحمد، والفنانة سناء يوسف، والإعلامية سعاد محمدـ، وذلك في حفل أقيم أمس بمقر السفارة التونسية بالقاهرة، كما حضر الحفل لاعب الأهلي علي معلول.

وكشفت النجمة لطيفة أنها كانت متواجدة في دبي خلال الفترة الماضية، ولكنها نزلت إلى مصر خصيصا بعدما علمت بزيارة الرئيس التونسي قيس سعيد، مشيرة أنها ومنذ انتخابه رئيسا للجمهورية، وهي تثق أنه يعمل من أجل خدمة تونس وشعبها وأرضها، وأثنت على زيارته لمصر مؤكدة أن الزيارة تعزز العلاقات المصرية التونسية وتثبت محبة الدولتين والشعبين وعلاقتهما الوثيقة.

فيما قالت الإعلامية التونسية سعاد محمد الصالح، رئيس مجلس إدارة جريدة وموقع صوت العرب نيوز، وأحد أعضاء الجالية التونسية فى مصر، أن اليوم هو عيد لكل التونسيين الشرفاء الوطنيين الذين يقفوف خلف قيادتهم السياسية المتمثلة فى الرئٔيس قيس سعيد، وذكرت الإعلامية أنها فخورة برئيسها لما يقوم به من محاولات مستميتة للنهوض بدولتنا الحبيبة والدور الفعال الذي يقوم به من أجل دحر الإرهاب.

كما قالت الفنانة درة: "شرفنا اليوم لقاء فخامة رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، في مقر السفارة التونسية بالقاهرة"، وأبدت بالغ سعادتها بزيارة الرئيس ولقائه من عدد من الجالية التونسية في مصر، مشيرة إلى أنه أكد لهم خلال اللقاء على دعمهم ومساندتهم طوال الوقت سواء كانوا داخل تونس أو خارجها.

ويزور الرئيس التونسى قيس سعيد مصر، فى واحدة من الزيارات المهمة التى يحتفى بها الجميع على المستويات الرسمية والشعبية، وذلك لما بين البلدين من تاريخ واحد يجمعهما فى كل خير.

وألقى الرئيس التونسي كلمة بالمناسبة أكد من خلالها على الدور الهام للتونسيين في الخارج في تعزيز إشعاع بلادنا وتطوير علاقاتها وشراكاتها مع دول الإقامة في عدة مجالات، وثمن الرئيس التونسي ما يتحلى به التونسيون بالخارج من حس وطني عال ورغبة صادقة في المساهمة الفاعلة في رفع التحديات التي تواجهها بلادنا.

وأكد قيس سعيد أن تونس بحاجة إلى كل أبنائها وبناتها في الداخل والخارج، ودعا إلى صياغة رؤى وتصوارت جديدة ترسخ قيمة الانتماء إلى الوطن وتحشد الطاقات الشابة في كل القطاعات لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وكان هذا اللقاء فرصة أيضا للإطلاع على بعض مشاغل الجالية التونسية في مصر والانصات إلى مقترحاتهم والتفاعل معها.

وأجرى الرئيس التونسى قيس سعيد، مساء السبت، يرافقه وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، جولة فى بعض المواقع التاريخية بالقاهرة الفاطمية والمواقع التاريخية والدينية، بينها مسجد الحسين وشارع المعز، كما زار ضريح جمال عبدالناصر.