الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الأولى من نوعها.. تدريبات عسكرية مشتركة بين الإمارات وإسرائيل

الرئيس نيوز

كشف موقع إلكتروني عبري، اليوم الخميس، النقاب عن خطوة عسكرية مشتركة بين إسرائيل والإمارات الأولى من نوعها.

وذكر الموقع العبري "ماكو"، صباح الخميس، أن سلاحي الجو الإماراتي والإسرائيلي يجريان الاستعدادات النهائية لإجراء تدريبات جوية مشتركة بينهما، تبدأ في 12 من الشهر الجاري، وهذه التدريبات هي الأولي التي ستجري مع سلاح الجو الإماراتي بشكل علني بعد توقيع اتفاقية التطبيع معها.

وأفاد بأن المناورات العسكرية المشتركة تأتي في إطار التدريبات الدولية (INIOCHOS) والتي ستجرى في اليونان، بمشاركة الأسلحة الجوية لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وقبرص وإسبانيا وفرنسا وسلوفينيا وكندا.

وأكد الموقع العبري أن أهداف المناورات أنها ستحاكي كيفية العمل في بيئة عملياتية مشابه للبيئة التي قد يعمل فيها سلاح الجو الإسرائيلي في مرحلة ما، والتي تشمل محاكاة قصف مطارات "العدو" ومنصات إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات، والتعامل مع الطائرات المسيرة المعادية.

ومن المقرر أن تشارك الإمارات بطائرات "إف 16"، خلال المناورات العسكرية المشتركة، بجانب طائرات من أنواع مختلفة لبقية الدول الأخرى المشاركة، على أن تنتهي المناورات في 22 من الشهر الجاري.

ويشار إلى أن الإمارات والبحرين قد عقدتا اتفاق سلام مع إسرائيل، في 15 سبتمبر الماضي، برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.