الخميس 22 أبريل 2021 الموافق 10 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خلال 2021.. 10 قرارات حكومية هامة للموظفين.. إليك التفاصيل

الخميس 08/أبريل/2021 - 12:30 م
الرئيس نيوز
طباعة
شهد العام الجاري عددًا من القرارات الحكومة الهامة بالنسبة للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري، من بينها زيادة الرواتب والحوافز، فضلًا عن إقرار عدد من الامتيازات للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية.

"الرئيس نيوز" يرصد أبرز 10 قرارات حكومية تخص الموظفين خلال العام 2021 والتي جاءت كالتالي:


- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإقرار حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بواقع 75 جنيها شهرياً، ودون حد أقصى لقيمة العلاوة والتي تحسب وفق الأجر الوظيفي في 30 يونيو 2021.

قرارات هامة للموظفين

- أكدت الحكومة أنه لا صحة لزيادة الضرائب على العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مُشددةً على أنه لا نية لفرض أي أعباء ضريبية جديدة على المواطنين، مُوضحةً أنه لا يتم فرض أي ضرائب جديدة إلا بقانون يصدره مجلس النواب، مُشيرةً إلى أن الدولة تسعى إلى استقرار السياسات الضريبية، بما يضمن تهيئة بيئة ومناخ الأعمال.


- تمت الموافقة على إقرار علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بدءاً من أول يوليو 2021 تقدر بنسبة 13% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2021، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ وبحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، اتساقاً مع ما هو مقرر للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ودون حد أقصى أيضاً.

- وافقت الحكومة على زيادة الحافز الإضافي شهرياً، بدءاً من 1 يوليو 2021، بفئات مالية مقطوعة، بواقع 175 جنيهاُ للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و 225 جنيهاً للدرجة المالية الثالثة، و 275 جنيهاُ للدرجة المالية الثانية، و 325 جنيهاً للدرجة المالية الأولى، و 350 جنيهاً لدرجة مدير عام / كبير، و 375 جنيهاً للدرجة العالية، و 400 جنيهاً للدرجة المالية الأولى، أو ما يعادل كل منها، ويعد هذا الحافز جزءاً من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم بحسب الأحوال.

- أعلنت الحكومة بدء نقل الموظفين بشكل تجريبي وتدريجى إلى العاصمة الإدارية فى النصف الثانى من هذا العام، على أن تتولى بعض العناصر من الموظفين تشغيل البرامج الإلكترونية التشاركية فى كل وزارة.

-الانتهاء من تدريب الموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من مختلف وحدات الجهاز الإدارى للدولة بإجمالى 28 ألف و207 موظفًا.

-ضمن حوافز الموظفين المنتقلين إلى العاصمة إلى الإدارية، أعلنت الحكومة أن الموظف بإمكانه شراء وحدة سكنية في سكن الموظفين عن طريق دفع 25% من قيمة الوحدة على أقساط ثم سداد قيمة الوحدة من خلال بدل السكن الذي سيتقاضاه.

-  حددت الحكومة 5000جنيه شهريا بدل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة للمديرين ورؤساء الإدارات المركزية ومساعدى الوزير.

قرارات بخصوص الموظفين في مصر


-  أعلنت الحكومة أن شروط ترقية الموظف من مستوى إلى آخر تشمل قضاء مدة زمنية لا تقل عن 3 سنوات، إضافة إلى عدم تعرض الموظف لأي جزاءات خلال هذه المدة.

-  حسمت الحكومة الجدل بشأن إجازات الموظفين موضحة أن رفض طلب الإجازة لابد وأن يكون مسببًا، كما أنه لا يجوز رفض الإجازة إلا فى حدود ثلث الإجازات المستحقة عن السنة.

- أثبتت حملة الكشف على الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، انخفاض نسبة تعاطي المخدرات من 8% في مارس 2019 إلى 2% في يناير 2021.

قد يهمك أيضا..

اشتباكات بين السودان وإثيوبيا على الحدود.. اعرف التفاصيل






ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads