الخميس 22 أبريل 2021 الموافق 10 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأعلى للمستشفيات الجامعية يكشف تفاصيل دراسة سلالات كورونا في مصر

الخميس 08/أبريل/2021 - 12:19 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار؛ الأمين العام للمستشفيات الجامعية؛ أن كل ما يحدث في مصر يتم بناء على دراسات لافتا أن تحديد علاجات فيروس كورونا واختيار اللقاحات جاء بناء على أبحاث دقيقة.

وقال عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "قمنا بعمل دراسة من خلال المجلس الأعلى للجامعات و57357 ومركز الطب التجددي التابع للقوات المسلحة حتى نخرج بمعلومات دقيقة عن الفيروس تساعد صانع القرار على اتخاذ القرار".

وأضاف: "قمنا بعمل الدراسة على 150 عينة وهذه العينات تم عمل 12 مليون و200 ألف قراءة وهو ما أوصلنا بنسبة دقة تصل إلى 94% إلى نوعية السلالة الموجودة في مصر من فيروس كورونا".

وتابع: "هذه الدراسة أشارت إلى أن نوعية الدراسة الجينية للفيروس المنتشر في مصر هو أقرب للموجود في بريطانيا والاتحاد الأوروبي".

وأكمل: "هذا الأمر ينتج عنه اتجاه اختيار نوعيات العلاج واختيار اللقاحات والكميات التي تحتاج للتعاقد عليها بناء على ما هو منتشر لديك".

وأوضح: "اتجاهات الدولة المصرية مبنية على أبحاث علمية واضحة؛ وهو ما يحدد شدة المرض وهل الجين الموجود في مصر متوقع أن يكون شديد الانتشار".

واختتم: "الأرقام التي خلصنا عليها هي أرقام الموجة الأولى التي انتهينا من دراستها؛ وانتهينا أيضا من دراسة الموجة الثانية وبدأنا في دراسة الموجة الثالثة".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads