الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بإجماع 57 دولة.. عمرو الليثي رئيسا لاتحاد إذاعات الدول الاسلامية

الرئيس نيوز

أقيمت اليوم في مدينة جدة بالسعودية اجتماع الجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول الاسلامية، وعلي هامش الاجتماع تم اجراء انتخابات علي منصب رئيس اتحاد اذاعات الدول الاسلامية الجديد.

وبإجماع آراء ٥٧ دول عربية وإسلامية تم اختيار الإعلامي د.عمرو الليثي مرشح "مصر"، رئيسا لاتحاد اذاعات الدول الاسلامية لدورة جديدة،
ومن المعروف أن آخر مرة  تولت مصر  منصب رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية عام ١٩٧٩ وكان يرأسه الإعلامي الكبير الراحل  أحمد فراج.

ويذكر ان اتحاد الإذاعات الإسلامية قد أنشئ بموافقة من المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الاسلامية 1975، تعبيرا عن التمسك والايمان بالعمل الجماعي، في إطار أهداف منظمة التعاون الإسلامي. 

ويتكون الاتحاد من هيئات البث في البلدان الأعضاء في الاتحاد، يقع المقر الدائم للاتحاد بالمملكة العربية السعودية - مدينة جدة، يهدف إلي نشر الدعوة الإسلامية، إبراز أهمية التراث، العمل على نشر اللغة العربية لغير الناطقين بها، إنتاج وتبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية مع الدول الأعضاء،  إبراز الصورة الصادقة المشرفة والحقيقية للأمة الإسلامية ،  تصحيح الصورة الخاطئة التي يحملها الغرب عن الإسلام.