الخميس 22 أبريل 2021 الموافق 10 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير المالية: عمليات التزوير في التبغ ومشتقاته تتراوح من 5% إلى 10%

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:20 ص
الرئيس نيوز
طباعة
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة تحاول التقليل من الفاقد في الإيرادات الخزانة العامة للدولة بالحد من عمليات التزوير والتهريب، لافتًا إلى أن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، يحفظ حقوق الدولة والمواطن وتيسير عملية تتبع المنتجات الخاصة بالضرائب والجمارك.

وأضاف معيط، خلال كلمة ضمن فعاليات افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، صباح الأربعاء، أن مصر كانت تستورد نحو 6 مليارات من الطابع الضريبي كل عام؛ للحد من التهرب الضريبي، مشيرًا إلى تخصيص 500 مليون جنيه كل عام لاستيراده من أوروبا.

وذكر أن المجمع يورد 6 مليارات طابع بريدي، بما يساهم في الحد من التهرب الضريبي، مستشهدًا بنسبة التهرب في السجائر والذي بلغ 6% بأكثر من 7 مليارات جنيه.

وأوضح وزير المالية أن عمليات التزوير في التبغ ومشتقاته تتراوح من 5% إلى 10%، موضحًا أن مبيعات القطاع السنوية قيمتها 110 مليارات، بحصيلة ضرائب للدولة قيمتها 70 مليار جنيه.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية المُقام على طريق القاهرة – السخنة، والمتخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads