الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خلال أيام.. هيئة قناة السويس تستقبل أكبر كراكة في الشرق الأوسط

الرئيس نيوز

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع اليوم الثلاثاء، أن قناة السويس ستستقبل يوم الجمعة المقبل الكراكة "مميش" والتي تعد أكبر كراكة في الشرق الأوسط، وفي أغسطس المقبل تستقبل الكراكة "حسين طنطاوي" ضمن خطة الهيئة لتحديث أسطولها.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس الهيئة اليوم، خلال تطعيم مرشدى الهيئة بلقاح كورونا والذي شهدته وزيرة الصحة دكتورة هالة زايد، حيث أكد أن مرشدي الهيئة من أول الفئات التي تتلقى لقاحات كورونا مع الفرق الطبية بمستشفيات العزل لتعاملهم المباشر مع السفن القادمة من الدول الخارجية، ثم يتم تلقيح العاملين بالخدمات الملاحية والعاملين في هيئة قناة السويس بمختلف شركتها في المرحله الثانية.

وقال رئيس الهيئة إن 90% من العاملين في الهيئة تقدموا بطلب لتلقى لقاح كورونا، وسيتم خلال المرحلة الأولى منح المرشدين اللقاح وعددهم 345 مرشدا و600 من العاملين في الخدمات الملاحية.

من جانب آخر، أعلن رئيس الهيئة أنه سيتم تطوير قاطرات الهيئة وتعديل قوة الشد من 160 ألف طن إلى 250 ألف طن لتتناسب مع حمولات وأحجام السفن العابرة للمجرى الملاحي بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعد حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية، مؤكدا أن المجرى الملاحي لقناة السويس يعمل بصورة منتظمة منذ تعويم السفينة ويعبر خلال اليوم الواحد قرابه 85 سفينة.

وأوضح أن التحقيقات مع السفينة البنمية مازالت مستمرة، وتحصر هيئة قناة السويس الآن الخسائر الناتجة عن الحادث وجاري تفريغ الصندوق الأسود للسفينة لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحادث.