الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

فيديو| «الحكم قبل المشاهدة».. برومو «الملك» يثير الجدل علي السوشيال ميديا

الرئيس نيوز

طرح المنتج تامر مرسي رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية، البرومو الرسمي لمسلسل "الملك"، والمنتظر عرضه ضمن السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

وفور طرح البرومو بدأت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وما بين مرحب ومشيد بالبرومو وآخرون سخروا منه، يبقى الجمهور في انتظار عمل في غاية الأهمية، آملين أن يقدم المسلسل ملحمة درامية حقيقية تصبح منارة للتنوير والتعريف بالتاريخ المصري القديم، والبطولات التي قام بها القدماء المصريين.


وفي ظل غياب هذه النوعية من الأعمال الدرامية التاريخية لسنوات طويلة، يحسب لـ"سينرجي" خوضها للتجربة،والتي تعد مجازفة حقيقية، ويظل الحكم على العمل وجودته على كافة المستويات سواء إخراجيا أو إنتاجيا وكتابيا وأداءا تمثيليا محل انتظار حتى عرضه على الشاشات ضمن السباق الدرامي الرمضاني المقبل، ومن المتوقع أن يحظى العمل بنسب مشاهدة كبيرة، نظرا لافتقاد الجمهور لهذه النوعية من الأعمال منذ سنوات طويلة وتشوقهم لمشاهدتها.


وتقول الناقدة ماجدة خير الله في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز": "لا يمكن الحكم على العمل من البرومو، ولكني بصفة شخصية حريصة على متابعة التجربة الصعبة واتمنى نجاحها"، وتضيف خير الله : "الجميع يرسد متابعة هذا النموذج من الأعمال الدرامية التي غابت طويلا عن شاشاتنا، وهو عمل ضخم على كافة المستويات ونتمنى أن تتطابق الأحداث التاريخية مع القصة الحقيقية، وبرغم عدم اظهار البرومو لهذا إلا أننا ننتظر عرض العمل لتقيمه فنيا وتاريخيا".

وأضافت خيرالله: "جنوب مصر وشكل المصريين في هذا الزمن لهما مواصفات شكلية يجب أن تراعى في العمل الدرامي، ويجب أن يكون العمل في أقرب صوره لهذه المواصفات".

مسلسل "الملك" مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، وتدور أحداثه حول قصة الملك أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة.

ويقوم ببطولته عمرو يوسف وصبا مبارك، سوسن بدر، ماجد المصرى، محمد علاء، ريم مصطفي، محمد لطفي، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وآخرين، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.