الأحد 18 أبريل 2021 الموافق 06 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الحوثيون: نبارك استئناف الملاحة بالقنال ونُحذر الأمم المتحدة من كارثة بباب المندب

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 02:51 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
باركت جماعة "أنصار الله" المعروفة إعلاميًا بـ"الحوثي"، لمصر على نجاحها في تعويم سفينة الحاويات العملاقة "إيفرجفن" التي شحطت في المجرى العالمي لقناة السويس، وعلقت الملاحة على إثرها لنحو إسبوع. 
القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية، محمد علي الحوثي، قال معلقا على استئناف الملاحة في قناة السويس المصرية: "نبارك لمصر وللملاحة البحرية عودة قناة السويس للعمل"، مضيفًا: "ندعو الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق صافر فلو لا سمح الله حصلت كارثة بيئية بانفجار سفينة صافر، فإن العالم سيتوقف ليس أسبوعا كما حصل في السويس، ولكن سيتوقف كل شيء لفترة ليست وجيزة".
يتابع قائلًا: "ستتوقف مع الملاحة البارجات العسكرية وغيرها، إننا نحملهم المسؤولية"، وشدد مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي، على ضرورة وصول مسؤولي الأمم المتحدة دون تأخير لصيانة ناقلة النفط "صافر"، الراسية في شمال اليمن في المنطقة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وحمل المجلس الحوثيين "المسؤولية عن الموقف وعدم الاستجابة لهذه المخاطر البيئية والإنسانية"، وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الدولية في حالات الطوارئ مارك لوكوك، إن "قيادة الحوثيين أسقطت خططا لمراجعة موافقتها على المهمة المخطط لها منذ فترة طويلة لتقييم وصيانة صافر".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads