الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

استعلم عن موعد إجازة شم النسيم 2021 في جمهورية مصر

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد إجازة شم النسيم 2021 في مصر، حيث تقوم الدولة المصرية بمنح إجازة لكافة العاملين بالقطاعين العام والخاص في يوم شم النسيم.
 من المقرر له يوم الإثنين الموافق 3 مايو المقبل، وهو اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي.

موعد إجازة شم النسيم 2021


ومن المقرر أن تكون إجازة يوم شم النسيم أو عيد الربيع يوم الإثنين الموافق 3 مايو المقبل الموافق 21 من شهر رمضان المبارك للعام 1442 وهو إجازة رسمية، للقطاعين الخاص والحكومي، حيث يستمتع المصريون في يوم شم النسيم بزيارة الأقارب وغيرها العديد من العادات التي يمارسها الشعب المصري في تلك المناسبة، خصوصاً بعد انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

 إجازة شم النسيم 2021

فيما اتخذت الحكومة المصرية، قرارًا سابقًا، يتعلق بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس التالي، وذلك للحفاظ على سير العمل، لذلك يتوقع أن تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 6 مايو المقبل.

كما يحتفل الكثير من الشعب المصرى بمختلف الأديان بيوم شم النسيم، كما أنه من المعتاد في كل عام أن يذهب المصريون، إلى العديد من أماكن التنزه مثل الحدائق العامة، وغيرها من أماكن التى تتميز بجمال الطبيعة.

ويتناول المصريون في هذا اليوم مأكولات عديدة منها السمك المملح بأنواعه كالرنجة والفسيخ والملوحة والسردين، إضافة إلى البيض المسلوق الملون.