الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إيران تتحدث عن تفجير إرهابي كبير في جنوب شرقي البلاد

الرئيس نيوز

قال التلفزيون الإيراني إن شخصًا قتل وأصيب 3 آخرون، اليوم الأحد، إثر “تفجير إرهابي” في مدينة سراوان بمحافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي إيران.
ووفق وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، نقلًا عن القيادة الإقليمية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قولها في بيان “وقع تفجير إرهابي في إحدى ساحات مدينة سراوان في الساعة 9:30 صباحا (بالتوقيت المحلي) ما أدى إلى مقتل شخص وثلاثة جرحى”، مشيرا إلى أن “من بين المصابين في الحادث إمرأة”.
ولم تذكر الوكالة نوعية المنشأة المستهدفة في التفجير، لكنها اكتفت بوصف التفجير بأنه كبير وأنه خلف وراءه قتلى وجرحي، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.    
وكان دوي انفجارات، سمع يوم الخميس الماضي، في منطقة صفا دشت التابعة لمدينة ملارد، غرب العاصمة الإيرانية طهران. وقالت وكالة أنباء “ركنا” الإيرانية: “المعلومات الأولية تشير إلى أن سماع دوي الانفجارات في صفا دشت في مدينة ملارد مرتبط بانفجار في مستودع الدهان والمطاط المستخدم في هذه المدينة في محافظة طهران، حيث أسفر عن إصابة أربعة أشخاص على الأقل”.
وشهدت إيران، العام الماضي، سلسلة انفجارات في محيط منشآت حساسة منها منشآت عسكرية ونووية وصناعية، وكان أبرز تلك الانفجارات، الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية الإيرانية، التي تعتبر أكبر منشأة لتخصيب اليورانيوم وتصنيع واختبار أجهزة الطرد المركزي في إيران.