الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التعليم» توضح حقيقة تغيير توزيع مقررات مارس وأبريل لسنوات النقل

الرئيس نيوز

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إدخال أي تعديلات على توزيع المقررات الدراسية لسنوات النقل لشهري مارس وأبريل، التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرا.

وقال شوقي، في تصريحات صحفية، إن المنشور المتداول على "فيسبوك"، الذي يزعم صدور قرار بتغيير خريطة توزيع المقررات الدراسية غير صحيح، وتابع أن المنشور الرسمي الذي تعلنه الوزارة للرأي العام هو الصحيح، أما الأوراق الداخلية التي يتم تداولها على السوشيال ميديا لا يعتد بها، فما تنشره الوزارة فقط هو الرسمي.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب سنوات النقل امتحان شهر مارس المجمع يوم 29 مارس لطلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، و30 مارس للصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، و31 مارس للصف السادس الابتدائي.

وتستعد الإدارات التعليمية لوضع الامتحانات، وقال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، في تصريحات صحفية، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية التى تم وضعها فى امتحان الترم الأول المجمع بدون أي تغيير، وسيلتزم واضعو الأسئلة بالمنهج المقرر لكل صف دراسي، لافتا إلى أن منهج شهر مارس الذي سيؤدي الطلاب الامتحان فيه لن يكونوا مطالبين بالمنهج مرة أخرى بعد أداء الامتحان.

وأوضح أن الامتحان المجمع سيكون عبارة عن اختبار من متعدد فى ورقة واحدة كما حدث في امتحان الفصل الدراسي الأول، مضيفا أن امتحانات شهور مارس وأبريل ومايو سيخصص لها 50% من المجموع الكلي للطالب، والـ50% الأخرى هي نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وتعلن وزارة التربية والتعليم، الاثنين المقبل، نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، وسيتم إعلانها عبر الموقع الرسمي للوزارة، وقال وزير التعليم، في تصريحات سابقة، إن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تم إلكترونيا بدون تدخل بشري، حيث قام الكمبيوتر بتصحيح 200 مليون إجابة إلكترونية، وحرصت الوزارة على تجهيز تقرير لكل طالب من المليون و200 ألف طالب في كل مادة لتوضيح نقاط القوة والضعف فقط.