السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"العامة للجملة": نصف مليار جنيه دعم شهري لمحافظات شرق الدلتا

الرئيس نيوز

قال عماد الدين طه، مدير عام شركة العامة لتجارة الجملة بمنطقة شرق الدلتا، إن قيمة الدعم الشهري لمحافظات شرق الدلتا "الشرقية والدقهلية ودمياط" يقدر بحوالي نصف مليار جنيه شهريا تستحوذ محافظة الدقهلية على 230 مليون جنيه شهريا ل 5 مليون و140 ألف مواطن من خلال 2700 تاجر تمويني و400 جمعيتي و20 فرع لتجارة الجملة.

وقال طه، خلال جولة تفقدية لوزارة التموين في محافظة الدقهلية، أن محافظة الشرقية تصرف سلع تموينية بقيمة 237 مليون جنيه شهريا، ودمياط بقيمة 35 مليون جنيه شهريا.

وأكد مدير عام شركة العامة لتجارة الجملة في شرق الدلتا، أن حجم المخزون بالشركة من الزيت والسكر والدقيق والأرز والمكرونة يكفي ل3 أشهر مع تأمين احتياجات شهر رمضان المعظم، مشددا أنه من المستهدف تطوير ورفع كفاءة 209 من الفروع التي تتبع الشركة العامة لتجارة الجملة، من إجمالي 467 فرع.

وأوضح أنه يتم العمل على تجهيز معارض أهلا رمضان بخصومات على السلع بنسبة تصل إلى 30%، مؤكدا أن أسعار الزيت ثابتة عند 17 جنيه للعبوة لتر، إضافة إلى توافر جميع السلع الأساسية بكميات وفيرة، منوها أن هناك 5 مليون و140 ألف مواطن يحصلون على سلع بقيمة 5 مليون جنيه في محافظة الدقهلية فقط، لافتا إلى أنه يتم صرف لتر زيت و٢ كيلو سكر لكل بطاقة تموينية.

وفيما يتعلق بياميش رمضان قال طه، الوزارة ستعمل علي توفر كميات كبيرة بداية من الاسبوع القادم بأسعار اقل من العام الماضي ، وبالتالي اقل من الاسواق الحره حيث من المنتظر ان يبلغ سعر لفه قمر الدين ٤٠٠ جرام بـ ٣٠ جنيه والزبيب ٣٠ جنيه للكيلو مقابل ٧٠ جنيها بالاسواق الحره والبلح نصف جاف 800 جرام ١٧ جنيهاً والجاف بـ ١١ جنيها للكيلو.

وأوضح ان فروع الجملة تستعد لتلبيه احتياجات التجار الخاصة بشنط رمضان وبكميات تفوق احتياجات، مشددا أنه تم ميكنة جميع فروع الشركة العامة للجملة بالدقهلية والتي تتخطى 20 فرع للشركة بالمحافظة.