السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنظيم والإدارة يوضح تفاصيل جديدة عن حركة الترقيات

الرئيس نيوز

 أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن الجهاز يعمل حاليا من تحديث ونقل بيانات الموظفين في الدولة من ملفات ورقية إلى إلكترونية.

وقال الشيخ في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "انتهينا من نقل وتحديث بيانات 2 مليون و 900 ألف موظف".

وأضاف: "نعمل حاليا على دراسة حركة الترقيات التي أعلن عنها السيد الرئيس؛ ولا نملك العدد حاليا لكننا نعمل على دراسة وتحديد الأمر".

وعن شروط الترقيات بين الدرجات الوظيفية قال الشيخ: "قانون الخدمة المدنية حدد ثلاثة مستويات وظيفية؛ المستوى الأول مقسم إلى ثلاثة درجات أ – ب – ج والمستوى الثاني مكون من درجتين أ – ب والمستوى الثالث درجتين أ – ب".

وتابع: "لكي ينتقل الموظف من مستوى إلى مستوى أخر لابد أن يقضي مدة زمنية في وظيفته الحالية لا تقل عن 3 سنوات ولابد أن يكون على رأس العمل في توقيت الترقيات ولابد ألا يكون قد حصل على أي جزاءات".

وأكمل: "الترقيات تتم كل ثلاثة سنوات؛ وإذا كان الموظف قد مضى على عدم حصوله على الترقية مدة 5 سنوات سوف يتم ترقيته وقد يحصل على ترقية أخرى بعد سنه".

واختتم: "الهيئات الأقتصادية هي التي قد تكون فيها تأخيرات بالترقيات لأنها هيئات من المفترض أن تحقق أرباح وبالتالي إذا واجهت مشكلات ستكون الأولوية لديها تسديد الرواتب وليس الترقيات".