الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضياء رشوان: لست مرشح الدولة.. ومنصبي في الاستعلامات منفصل عن نقابة الصحفيين

الرئيس نيوز

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان؛ نقيب الصحفيين؛ أنه تقدم لانتخابات النقابة عام 2009 وأطلق عليه حينها مرشح المعارضة، لافتا إلى أنه ترشح أيضا خلال حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال رشوان في مداخلة عبر الفيديو لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الدولة ليس لها مرشح ولا تحتاج إلى متحدث باسمها".

وأضاف: "انضممت لنقابة الصحفيين منذ 39 عاما وعملت في مؤسسة الأهرام ومركز الأهرام للدراسات الذي يعد أحد أكبر المراكز على مستوى العالم والصحافة مهنتي وأتشرف بها؛ وكلنا أبناء الدولة ولكننا لسنا أبناء الحكومة".

وتابع: "الحكومة لا تحتاج إلى مرشح ولا ينبغي أن يكون لديها مرشح؛ ومنصبي في الهيئة العامة للاستعلامات منفصل تماما عن تواجدي في نقابة الصحفيين".

وواصل: "الصاغ صلاح سالم كان أول رئيس للهيئة العامة للاستعلامات وكان نقيبا للصحفيين؛ يوسف السباعي كان وزيرا للثقافة ورئيس لنقابة الصحفيين".

وأكمل: "محكمة القضاء الإداري قضت برفض الطعن المقدم بأنني لست صحفيا وكذلك المحكمة الإدارية العليا؛ وأعيد الطعن مجددا في محكمة القضاء الإداري وقضت بنفس الأمر".

واختتم: "عملي في الهيئة العامة للاستعلامات كرئيس لإعلام مصر في الخارج منفصل عن عملي في نقابة الصحفيين ودفاعي عن مصالح الزملاء والمهنة".