السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأضخم في تاريخ مصر.. الحكومة: لدينا احتياطي من السلع يكفي 100 مليون

الرئيس نيوز

أكد المستشار نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن تقرير مؤسسة " فيتش "للتقييم والتصنيف الائتماني عن الاقتصاد المصري يعد شهادة جديدة تضاف لكم كبير من الشهادات حول قوة أداء الاقتصاد.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "التقرير له وقع سعيد لأنه يستعرض أداء الاقتصاد المصري خلال أزمة كورونا".

وأضاف: "التقرير أشار إلى أن أداء الاقتصاد المصري في ظل الجائحة اتسم بالمرونة في التعامل مع الجائحة وهو ما ظهر في قرار دعم العمالة غير المنتظمة والقطاع السياحي".

وتابع: "الاقتصاد في ظل الجائحة حقق عدة أشياء لم يحققها اقتصادات كبرى لقد حدث انخفاض في معدلات البطالة ولم تشهد البلاد نقص أو عجز في أي سلعة".

وأوضح: "وزير التموين الدكتور علي المصيلحي؛ قال إن مصر تمتلك احتياطي استراتيجي من السلع هو الأكبر في تاريخها وهذا الاحتياطي يكفي 100 مليون مواطن".

وأكمل: "وزير التموين أكد أن الاحتياطي هو الأكبر في تاريخ مصر وهناك تفاوت في كميات السلع؛ هناك سلع تكفي 6 شهور وسلع تكفي لعام كامل".

واختتم: "أن تحقق احتياطي ضخم يكفي دولة سكانها 100 مليون هو إنجاز كبير؛ وهذا الأمر ضمن توجيهات السيد الرئيس الذي وجه توفير احتياطيات جيدة من السلع".