السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بـ7.2 مليون جنيه.. التموين: تحرير محاضر استيلاء علي المال العام لـ7 بقالين

الرئيس نيوز

كشفت وزارة التموين عن تحرير 191 مخالفة تموينية بالأقصر منها 70 مخالفة بالمخابز نقص وزن وخبز غير مطابق للمواصفات وتوقف عن الإنتاج، كما تم تحرير 114 قضية تموينية بالأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية وإدارة أنشطة بدون ترخيص إضافة الي تحرير 7 محاضر أنشطة المواد البترولية المستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود.

وذكرت الوزارة، أن محافظة الإسكندرية شهدت تحرير عدد من محاضر استيلاء علي المال العام لـ7 بقالين بقيمة لاستيلاء قيمة تفوق 7.2 مليون جنيه، وبالمنيا تم تحرير 19 محضر منها 5 محاضر عدم إعطاء بون صرف، و4 محاضر عدم إعلان 3 محاضر نقص وزن.

وأكدت أن محاغظة الشرقية شهدت تحرير عدد كبير من المحاضر لمنافذ صرف السلع التموينية وصل إلي 120 محضر منها 20 محضر عدم إعلان عن الأسعار، وكذلك عدد 11 محضر عدم الإعلان عن وصول المقرارات التموينية، و8 محضر عدم ممارسة، و2 محضر بيع بأزيد من السعر المعلن.

وأوضحت الوزارة، أن مديريات التموين بمختلف المحافظات ينفذون حملات يومية علي منافذ صرف السلع التموينية والمخابز للتأكد من انتظام وانضباط صرف الدعم الي مستحقيه، لافته إلى أن الحملات تأتي للاطمئنان علي السلع المقدمة للمواطن علي المنظومة التموينية وكذلك الخبز.