الثلاثاء 20 أبريل 2021 الموافق 08 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستحقات أكاديمية الشباب تفتح هجومًا برلمانيًا على وزير المالية.. ومعيط يرد

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 10:25 ص
الرئيس نيوز
طباعة

شن عدد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب من أعضاء مجلس النواب، هجوما حاد على وزیر المالیة الدكتور محمد معیط، بسبب تأخر صرف مستحقات الأكادیمیة الوطنیة لتدریب وتأهیل الشباب.

 موقف مخزي

 وانتقد البرلماني طارق الخولي تصرفات وزیر المالیة، مؤكدا أن هذا الموقف "مخزي للغایة" من الوزیر، وبعید عن مساعي وجهود القیادة السیاسیة في دعم تأهیل وتمكین الشباب.

وتساءل "الخولي" عبر صفحته الرسمیة بـ"فیسبوك" قائلا: "هل من المقبول أن یتأخر وزیر المالیة بدون مبرر عن صرف مستحقات الأكادیمیة الوطنیة لتدریب وتأهیل الشباب؟، لافتًا إلى أن هذا الصرح الوطني العظیم، أمل مصر في الحاضر والمستقبل".

 الوزیر یسیر عكس منهج الرئیس

كما وصف النائب محمد عبد العزیز عضو تنسیقیة شباب الأحزاب، موقف الدكتور محمد معیط وزیر المالیة، من عدم صرف مستحقات الأكادیمیة الوطنیة للتدریب بـ "المؤسف جدا".

 وقال عبد العزیز: "حینما یكون لدینا صرح كبیر یعمل بكل جهد على تدریب وتأهیل الشباب على أعلى مستوى عالمي فیجب على كافة المسؤولین توفیر كل الدعم لهذا الصرح".

 وتابع: "للأسف موقف الوزیر یسیر عكس منهج السید الرئیس تماما وسیكون لنا وقفة معه بكل تأكید".

 منظمات أمریكا تدربهم

 في السیاق ذاته وجه النائب محمود بدر، عضو تنسیقیة شباب الأحزاب، رسالة لوزیر المالیة الدكتور محمد معیط، عبر صفحته الرسمیة بـ"فیسبوك" قائلا: "حد یقول للدكتور محمد معیط وزیر المالیة الأكادیمیة الوطنیة للتدریب بتقدم مجهود كبیر جدا في تدریب وتأهیل الشباب.. الریس بیدعم كل حاجة بتدعم وتطور من إمكانیات الشباب؛ لكن للأسف وزیر المالیة مصرفش مستحقات الأكادیمیة لغایة دلوقتي".

 وأضاف: "معرفش سیادته مستني منظمات المجتمع المدني بتاعة أمریكا هي اللي تدربهم ولا مستني إیه بالظبط!!".

 وزير المالية ينفي

 من جهته قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه لا صحة لما يتداول عن عدم صرف مستحقات أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب.

 وأكد في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أنه يتم صرف الأجور والموازنة الجارية للأكاديمية مثلها مثل باقى الجهات الحكومية، مؤكدا حرصه على انتظام الصرف لكافة الجهات.

وأضاف الوزير أن ما طلبته الأكاديمية هو إضافة بند مخصصات استثمارية، وذلك مازال قيد الدراسة.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads