الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل: لن تكون هناك سلالم على الطريق الدائري

الرئيس نيوز

أكد المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل؛ أنه لن يقوم بإنشاء سلالم للمواطنين من أجل الصعود إلى الطريق الدائري خلال عمليات التطوير التي تجري حاليا.

وقال الوزير في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "لماذا يرغب المواطن في الصعود إلى الطريق الدائري؟ سببين الأول هو ركوب الميكروباص المخالف والثاني إلقاء القمامة على الطريق؛ المواطن يقوم بإلقاء القمامة على الطريق لأنه يعلم أن إدارة النظافة تقوم بتنظيف الطريق بشكل دائم".

وأضاف: "لن تكون هناك سلالم على الطريق الدائري مجددا وسيكون هناك 17 موقف للسيارات الأجرة أسفل الطريق ليستخدمها المواطن كما يريد".

وتابع: "كافة السلالم سوف تلغى والمواطن سوف يستخدم المواصلات من المواقف أسفل الطريق؛ الدائري طريق سريع لا يمكن أن يصعد المواطن عليه ليركب ميكروباص يتسبب في حوادث".

وعن الفيديوهات المنتشرة لمواطنين ينزلون عن الطريق الدائري بسلالم غير أمنة قال الوزير: "سوف أمنح تعليماتي إلى الشركات العاملة على الطريق بإنشاء سلالم أمنة بشكل مؤقت".

واختتم: "السلالم ستكون خشبية وبشكل مؤقت حتى انتهاء العمل في الطريق والمواقف أسفله بعدها سوف يتم تفكيك كافة السلالم وإلغائها".