الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل: 4 مليارات جنيه تعويضات المضارين من توسعة الطريق الدائرى

الرئيس نيوز

قال المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل أن الدولة تنفق 10 مليارات جنيه لتوسعة وتطوير الطريق الدائري، لافتا إلى أن هناك 4 مليارات أخرى تنفق على تعويضات المواطنين الذين سيتم نزع أراضيهم ومنازلهم خلال عملية التطوير.

وأوضح الوزير في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أن الدولة تقوم بتطوير الطريق الدائري لتسهيل حياة البشر خاصة بعد الاختناق الذي يشهده الطريق".

وأضاف: "الطريق الدائري يخرج منه 14 شريانا رئيسيا لكافة انحاء الجمهورية وإذا لم نقم بتوسعة الطريق لن يتحرك أحد؛ الدولة تقوم بهذا الأمر لأنه مسؤولية الدولة تجاه مواطنيها".

وتابع: "الطريق الدائري له حرم يمتد إلى 50 متر على يمينه ويساره؛ ويمنع أن يتم البناء فيها والبعض قام بالبناء بشكل غير مخالف".

وأوضح: "من قام بالبناء بشكل مخالف أو حتى على أرض الدولة بجوار الطريق الدائري سوف يحصل على تعويض اجتماعي قامت هيئة المساحة بتحديده بـ 40 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة والصالة تحتسب غرفة وكذلك المطبخ".

وأكمل: "لن يخرج أي مواطن من منزله قبل أن يحصل على التعويض المناسب؛ لا نخرج الناس من منازلها ونلقيهم في الشوارع".

وأشار الوزير إلى أن المواطن الذي يمتلك أرض لها عقود وليست مخالفة سوف يحصل على تعويضات وفقا لسعر المتر في المنطقة سواء أرض زراعية أو بناء.

وأختتم: "عقدت جلسات مع أهالي منطقة المرج الجديدة ووصلنا لاتفاقات وسوف نصل إلى اتفاقات أخرى وسوف نعمل على تسيير الطريق الخدمي والطريق الرئيسي".