الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

«علاقة أزلية» حزب الأمة السوداني يحتفي بزيارة الرئيس السيسي

الرئيس نيوز

قال حزب الأمة القومي في السودان إن العلاقة بين مصر والسودان أزلية، وذلك عقب زيارة الرئيس  عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم، أمس السبت، والتي استغرقت يومًا واحدًا.
ورحب الحزب في بيان قال فيه "حل اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضيفا علي بلادنا، وإننا في حزب الأمة القومي نرحب بهذه الزيارة في إطار العلاقات الأخوية الخاصة مع الجارة مصر وبهذه المناسبة".
وشدد البيان على إن العلاقة القائمة بين الشعبين الجارين في مصر والسودان أزلية، وأن سد النهضة يمتد أثره خارج إثيوبيا، أنه "لا سبيل لأي قرار أحادي في شأن عمليات الملء والتشغيل، وعلى الأطراف التوافق علي الآلية الرباعية للوساطة المتمثلة في الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والأتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية لنزع فتيل الأزمة وتحقيق المصلحة المشتركة لشعوب المنطقة" .
وبحث الرئيس السيسي، أمس، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، تطورات الأوضاع بملف سد النهضة، مشددًا على دعم مصر للسودان..
كما تم التوافق "على أن المرحلة الدقيقة الحالية التي يمر بها ملف سد النهضة تتطلب أعلى درجات التنسيق بين مصر والسودان بوصفهما دولتي المصب اللتين ستتأثران بشكل مباشر بهذا السد". مشددان على "رفض أي إجراءات أحادية تهدف لفرض الأمر الواقع والاستئثار بموارد النيل الأزرق".