الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعلم.. موعد أول أيام شهر رمضان 2021

الرئيس نيوز



يبحث العديد من المسلمين في مصر والعالم، عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2021، للاستعداد للصيام والدعاء والتقرب إلى الله، حيث يعتبر شهر رمضان أحد أفضل الأشهر في السنة لما لأنه يعتبر أحد مظاهر العبادة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الشهر العظيم يقدم الناس بشكل كبير على التقرب إلى الله عن طريق أداء الصيام والصلاة بشكل مستمر.

ويوجد اختلاف بين توقعات الشمس في مصر وبين كل من السعودية واليمن وبعض البلدان العربية والإسلامية، ولم يتم الإثبات بعد عن موعد شهر رمضان المبارك في تلك الدول.

وتعلن دار الإفتاء المصرية، موعد شهر رمضان من خلال بث مباشر على الصفحة الرسمية للدار على موقع «فيسبوك»، ويعلن فضيلة مفتي الجمهورية نتيجة الاستطلاع، بنفسه، وهو ما تم عام 2020 بدون حفل رسمي مثل كل عام نظرا للظروف التي تمر بها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

موعد أول أيام شهر رمضان


ووفقا للحسابات الفلكية، تحل غرة شهر رمضان المبارك المقبل يوم 13 أبريل 2021، وسيولد هلال شهر ربيع الآخر مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة السابعة وسبع دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأحد 29 من ربيع الأول 1442هـ الموافق 15/11/2020م (يوم الرؤية).

تابع جميع الأخبار والأحداث الهامة.. اضغط هنـــــا

ويبقي الهلال الجديد فى سماء القاهرة لمدة 23 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية) وفى باقى محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين (22 – 23 دقيقة) وفى مكة المكرمة لمدة 22 دقيقة، أما فى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (11 - 31 دقيقة).