الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الفرصة الأخيرة.. محافظ الجيزة يوجه نداءً للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء

الرئيس نيوز

أعرب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن تقديره للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية وهي المبادرة التي تستهدف تطوير 1500 قرية داخل 51 مركزا إداريا على مستوى محافظات الجمهورية كونها ترسيخًا لتطلعات المصريين نحو مستقبل أفضل للريف المصري.

وشملت المرحلة الأولى من المبادرة إدراج 42 قرية بمركزي الصف وأطفيح والتي تشهد تغييرات جذرية على مختلف الأصعدة والقطاعات التنموية والخدمية.

وأكد محافظ الجيزة أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالمبادرة لما لها من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة والتي تضمن تحقيق التكافؤ المتصل الذي يضمن إتاحة الفرص للجميع ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية من كافة الجوانب الخدمية وذلك لتغيير واقع الحياة على نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية التى تشمل كافة القطاعات بالدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة بحضور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن وهند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع واللواء علاء بدران السكرتير العام.

كما أطلق محافظ الجيزة اسم شهيد الوطن العميد أركان حرب محمد صلاح الدين رياض عبد الغني على "مدرسة الفيروز" للتعليم الأساسي بمدينة الفردوس بالسادس من أكتوبر، وإطلاق اسم الشهيد نقيب احتياط علي خالد عبد العزيز، على مدرسة "القومية العربية" الابتدائية بإدارة إمبابة التعليمية بحي شمال الجيزة وذلك تقديرا وعرفانا لتضحياتهم فداء للوطن ورفعة شأنه ويعد ذلك أقل ما يمكن تقديمه لأسر الشهداء.

كما وجه محافظ الجيزة رؤساء الإحياء والمراكز والمدن ومديرية الطرق بالمتابعة الميدانية لمشاريع الرصف الجاري تنفيذها والتأكيد على شركات الرصف سرعة الانتهاء منها طبقا للجداول الزمنية المحددة.

وخلال الاجتماع أشار المحافظ إلى أن المحافظة ماضية في تلقي طلبات التصالح من المواطنين مضيفاً: "الدولة منحت فرصة كبيرة للمواطنين الراغبين في التصالح لتقنين أوضاعهم من خلال مد فترات تلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء"، مناشدا المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات للتصالح بالإسراع في تقديمها كون أن آخر مدة لتلقي طلبات التصالح من المواطنين الراغبين في التصالح نهاية الشهر الجاري.

كما شدد المحافظ على إزالة أية مخالفات من مهدها خاصة مع تواجد وحدة المتغيرات المكانية والتي ترصد يوميا مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والكتل السكنية المستقرة.

وأضاف أنه لن يُسمح بوجود أيه مخالفات بناء حديثة مجددا والتصدي للمخالفين بكل حزم وقوة وذلك من خلال الإزالة الفورية بجانب عدم التهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.