الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بيع 51 % من أسهم " المحور"..والخياط رئيساً للقناة

الرئيس نيوز

قالت مصادر مقربة من رجل الأعمال حسن راتب مالك قناة "المحور"، أنه وافق على عرض تقدمت به مؤخرا إحدى الجهات  لشراء نسبة من قناة "المحور" ، وأضاف المصدر أنه توصل لاتفاق بين حسن راتب مالك القناة علي الشراكة بأسهم في ملكية القناة.


بيع قناة المحور


وكشفت مصادر خاصة ل"الرئيس نيوز" أن النسبة التي حصل عليها الشريك الجديد تصل إلى ٥١% وهو ما يعطيها حق الإدارة، وقد اختار المالك الجديد للقناة تعيين الإعلامي والصحفي"عمرو الخياط" لرئاسة قناة "المحور"، بعد أن أصبح حقها طبقا لنسبة الشراكة أن تمتلك الإدارة.

وأشارت المصادر أن "المحور" كانت قد حصلت منذ فترة على موافقات رسمية بإطلاق قناة جديدة "المحور ٢"، وسيقوم بوضع الخرائط البرامجية الجديدة للقناة رئيسها الجديد الكاتب الصحفي عمرو الخياط، والذي عمل رئيسا لتحرير قنوات "صدى البلد" منذ انطلاقها.

وبرغم الإعلان عن الشراكة، إلا أن راتب لم يعلن أي تفاصيل عن الشريك الجديد، أو الجهة الإعلامية التي تمت الإشارة إليها، فيما رجحت المصادر أن يكون المالك الجديد أحد الأحزاب السياسية الذى يرغب فى امتلاك منبر إعلامي خاص به.

وضع قناة المحور الأيام الماضية


وأكدت مصادر مرور القناة بحالة من التعثر المالى خلال الفترة الأخيرة، خاصة فى ظل غياب راتب لفترات طويلة عن القناة لتلقي العلاج والسفر الدائم، حتى أن تداول أخبار عملية البيع تمت أثناء وجوده فى دبى، وفوجئ العاملين بتداول الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولم يعرفوا أي تفاصيل عن المالك الجديد، سوى من خلال زيارة عمرو الخياط للاستديوهات خلال الساعات الماضية.


قد يهمك أيضا..

تفاصيل اختيار جامعة طنطا ضمن أفضل جامعات العالم