الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كلوب يهدد بحرمان محمد صلاح من المنتخب

محمد صلاح وروبرتو
محمد صلاح وروبرتو فيرمينو لاعبا ليفربول

هدد الألماني يورجن كلوب بمنع لاعبي ليفربول من التوجه للعب مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وذلك إذا ما كانوا سيواجهون فترة حجر صحي عند عودتهم إلى إنجلترا، بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم".
 
ويواجه ليفربول معضلة حقيقية، حيث أن عددا من أفضل لاعبيه يمثلون دولا توجد على القائمة الحمراء التي وضعتها حكومة إنجلترا لمخاطر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وينص قرار الحكومة البريطانية على أنه حين يسافر أي شخص إلى بلد في القائمة الحمراء، فإنه ملزم بالخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام على الأقل عند العودة إلى المملكة المتحدة.

ولا يوجد أي استثناء للرياضيين المحترفين، وهو ما يعني ضرورة أن يخضع لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز أيضا للحجر صحي عند العود إلى إنجلترا في حال السفر إلى بلدانهم.

وأشار يورغن كلوب إلى أنه قد لا يخاطر بفقدان أي لاعب من اللاعبين الأساسيين في فريقه بعد عودتهم من التوقف الدولي، خاصة في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق.

وقال كلوب في التصريحات التي نقلتها صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية: "أعتقد أن الجميع يتفق على أنه لا يمكن أن نسمح للاعبين أن يتوجهوا للعب مع منتخبات بلادهم، ثم يعودون إلى حجر صحي في فندق لمدة 10 أيام، لا يمكننا أن نقوم بذلك".

وأضاف: "فيفا كان كريما، وأوضح أنه يمكننا ألا نسمح للاعبين بالتوجه إلى فترة التوقف الدولي هذه المرة، وأعتقد أن جميع الأندية توافق على ذلك، حيث يواجه الجميع نفس المشكلة، ولذلك قد لا نسمح لهم بالذهاب".

وتابع: "لا يمكننا فقط أن ننتظر ونرى كيف يتم حل الأمر حين يعودون، ويتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 10 أيام، هذا غير ممكن".

كشف الصحفي بول جويس، المقرب من فريق ليفربول الإنجليزي، عن أزمة جديدة تلوح في الأفق لمنتخب مصر، بسبب النجم الدولي محمد صلاح.

وكتب بول جويس الصحفي بجريدة ذا أثلتيك عبر حسابه على تويتر: "لن يسمح ليفربول بذهاب جوتا وفيرمينو وفابينيو وأليسون إلى منتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولية القادمة".

وأضاف: "قد لا يسمح الريدز بذهاب بعض اللاعبين الأفارقة أيضًا"، وذلك في إشارة للثلاثي محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني، الغيني نابي كيتا.

ويدخل منتخب مصر في معسكر مغلق خلال شهر مارس الجاري، استعدادا لخوض مواجهتين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

ويأمل حسام البدري في الاستفادة بخدمات محمد صلاح جناح ليفربول، حيث سيمثل غيابه ضربة قوية لصفوف الفراعنة.

ولم يشارك صلاح تحت قيادة البدري في أي لقاء، سواء بسبب إراحته ثم الإصابات، وأيضا إصابته بفيروس كورونا في المعسكر الماضي.