الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

4 إصدارات جديدة.. عبد الرحيم كمال ينعش ذاكرته الإبداعية في المسرح والقصص القصيرة

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

يمر الكاتب "عبد الرحيم كمال"، في هذه الأيام بانتعاشة إبداعية على مستوى الأدب والدراما من خلال سليقته الصوفية المميزة والتي رسخت اسمه بصيغة توكيدية، بجوار كتاب الدراما المصرية في مختلف العصور.

يصدر قريبًا للكاتب "عبد الرحيم كمال"، أربعة كتب جديدة عن "دار إنسان للنشر" وهم : الأول "صاحب الوردة"، وهو عبارة عن مسرحية تطرح معالجة جديدة لشخصية الحلاج المتصوف الشهير. والثاني هو "ظل ممدود" وهو كتاب في الحكي الصوفي، والثالث كتاب "منطق الظل" وهو كتاب يكمل فيه الكاتب رحلته الصوفية مع الظل مازجًا بين سيرته الشخصية وتجربته، وآخر هذه الكتب عبارة عن مجموعة قصصية بعنوان " قصص بحجم القلب".


من ناحية أخرى، يعرض لعبد الرحيم كمال في رمضان هذا العام مسلسلين هما : "القاهرة كابُل" مع المخرج "حسام علي" والنجوم "طارق لطفي"، "خالد الصاوي"، "فتحي عبد الوهاب"، و"حنان مطاوع".

والمسلسل الثاني هو "نجيب زاهي زركش" للمخرج "شادي الفخراني"، والنجوم "يحيى الفخراني"، "أنوشكا"، "كريم عفيفي"، "نهى عابدين"، "إسلام إبراهيم"، وتحل النجمة "هالة فاخر" كضيفة شرف في حلقة واحدة.

قدم "كمال" للدراما التليفزيونية، العديد من الأعمال الرمضانية التي لاقت نجاحًا كبيرًا وهي : "الرحايا.. حجر القلوب" 2009، "شيخ العرب همام.. أخر ملوك الصعيد" 2010، "الخواجة عبد القادر" 2012، "دهشة" 2014، "ونوس" 2016، "يونس ولد فضة" 2016، "أهو ده الصار" 2019، "زلزال" 2019، .

كما قدم للسينما الأفلام الآتية : "على جنب ياسطى" 2008، "الكنز : الحقيقة والخيال" 2017، "الكنز 2 : الحب والمصير" 2019، "خيال مآتة" 2019.