الثلاثاء 20 أبريل 2021 الموافق 08 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعدما أثارت الجدل.. القصة الكاملة لـ«إلغاء التشعيب» فى الثانوية العامة

الأربعاء 03/مارس/2021 - 02:12 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

 انتشر جدل كبير على الصفحات التعليمية المختلفة بسبب ما تم إعلانه بالأمس عن قرار إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة بداية من العام المقبل، مما جعل أولياء الأمور يدشنون عدد من الهاشتاجات يرفضون من خلالها هذا التشعيب.

حيث قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن قرار إلغاء التشعيب لطلاب الصف الثالث الثانوي سيتسبب في ضغط وعبء كبير علي الطالب وولي الأمر ويحرمهم من اختيار المواد التي يرغبونها وتناسب قدراتهم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن إلغاء التشعيب سيجبر الطالب علي دراسة مواد وتخصصات لا تناسب قدراته ولا يهواها، وستزيد كم وضغط المناهج الكبيره عليه، الأمر الذي يتنافي مع خطة التطوير الجديدة التي تتبعها الدولة والوزارة، لأنه سيجعل الطالب يلجأ للدروس الخصوصية لشرح وفهم مواد لا يرغبها ولا تتناسب مع قدراته.

وأوضحت أن التشعيب في الأساس هو قرار عادل ويتيح للطالب الحق في اختيار المواد التي يريدها وتناسبه ويستطيع التفوق فيها، مؤكدة أن قرار إلغاء التشعيب يحرم الطالب من هذا الحق ويتسبب في تكدير الأسرة وزيادة الأعباء والضغف عليهم، مطالبة الوزارة بالتراجع عن قرار إلغاء التشعيب لأنه حق عادل للطلاب.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن  موضوع التشعيب في الثانوية العامة، ما يزال قيد البحث في المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي ثم المجلس الاعلى للجامعات .

وأضاف فى تصريح عبر صفحته الرسمية على فيس بوك :«الأمور ستظل على ما هى عليه بعيدا عن ما يقال هنا وهناك».

 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads