السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم: تقسيم المحافظات غدا إلى مجموعتين لتجنب سقوط السيستم

الرئيس نيوز

علق الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ على الخلل الذي حدث خلال امتحانات الصف الأول الثانوي اليوم والذي تسبب في عدم تمكن ألاف الطلاب من أداء الامتحان عبر الإنترنت.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "عدد الطلاب الذين تمكنوا من أداء الامتحان اليوم 550 ألف طالب وهناك 10% لم تتمكن من أداء الامتحان لأسباب تقنية وهو رقم لا يرضينا بالتأكيد".

وأضاف: "إجمالي عدد الطلاب الذيم حضروا الامتحان كان 620 ألف لم يتمكن منهم 70 ألف من أداء الامتحان وكل من لم يتمكن من أداء الامتحان اليوم اعتبرناه ناجح".

وتابع: "كل من لم يتمكن من أداء الامتحان لأسباب تقنية يعتبر ناجح؛ أمتحانات الصف الأول الثانوي ليست شهادة مجموع ولكنه امتحان نجاح ورسوب فقط".

وواصل: "أداء الامتحان بهذا الشكل تدريب لمدى احتمال الشبكة وما تحتاج إليه من تدعيم حتى لا يتكرر الأمر مجددا وهو أمر نعمل على تنسيقه مع وزارة الاتصالات".

وأشار شوقي إلى أنه قد تم تقسيم المحافظات غدا إلى مجموعتين؛ بحث تؤدي كل مجموعة من المحافظات الامتحان في توقيت مختلف حتى لا تحدث ضغوط على الشبكات.

وأوضح: "ما حدث اليوم ليس له علاقة عل الإطلاق بامتحانات الثانونية العامة؛ البعض ممكن يريدون التشكيك بدأوا في الحديث عن امتحانات الثانوية العامة ولكني أؤكد أن الأمر مختلف لأنها شهادة عامة".