الأحد 18 أبريل 2021 الموافق 06 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«الكودية» خارج التطبيق.. «الكهرباء» تستعد لتطبيق قانون الشهر العقارى على المباني المرخصة

السبت 27/فبراير/2021 - 03:50 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة ملتزمة بقانون الشهر والتوثيق ولائحته التنفيذية فى تركيب العدادات الجديدة، وكذلك باقى الإجراءات التي يقوم بها المالك من نقل ملكية وتركيب عدادات إضافية.

وأوضح المصدر لـ"الرئيس نيوز"أن الإجراءات الجديدة سيتم تطبيقها على المباني المرخصة، والتى تم تقنين أوضاعها مع المحليات، وفقا لشهادات سيتم تقديمها بمعرفة صاحب الشأن لشركات التوزيع التسعة، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات التي سيتم تطبيقها بدءا من مارس المقبل وفقا لقانون الشهر العقاري والتوثيق لا تنطبق على العدادات الكودية وفقا للقانون، وأن العدادات المؤقته يتم تركيبها حتى أقرب الأجلين إما تقنين أوضاع المخالفين أو إزالة المبنى وبالتالي يتم رفع العداد الكودي.

ولفت المصدر أن وزارة الكهرباء تستمر فى تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية حتى الميعاد المحدد منتصف مارس المقبل، ومن ثم يتم تركيب العدادات مع الالتزام بسداد كافة قيم الممارسات منذ فترة التقديم، وحتى تمام التركيب حفاظا على حق الدولة.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزاره الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة ملتزمة بتطبيق كافة القوانين التي تقرها الدولة ولائحته التنفيذية في المواعيد المحددة لها.

وأوضح حمزة لـ"الرئيس نيوز" أن تطبيق قانون الشهر والتوثيق الجديد لا يعرقل تركيب  العدادات الكودية؛ لأنها عدادات مؤقتة لا تقنن وضع جديد لصاحبها، وإنما عداد "بكود" يتم تركيبه بشكل مؤقت حفاظا على حق الدولة وحق المواطن لإلغاء نظام الممارسات المعمول به حاليا.

وكانت حالة من الجدل قد ثارت بشأن تطبيق القانون على توصيل المرافق فى الوقت، الذى تقوم فيه وزارة الكهرباء بتلقى طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة ومسبقة الدفع للعدادات المرخصة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads