الخميس 22 أبريل 2021 الموافق 10 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

الجمعة 26/فبراير/2021 - 03:03 م
الرئيس نيوز
طباعة


يبحث العديد من الراغبين في السفر في مصر وجميع أنحاء العالم، عن آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، عقب انتشار فيروس كورونا مرة أخري بسلالة جديدة أكثر خطرا، مما دفع أغلب دول العالم لإغلاق خطوط الطيران الخاصة بها، في محاولة للحد من تفشي وباء كورونا المستجد.


آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

هذا واتخذت المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية، قرارا بحظر دخول الوافدين من 20 دولة، من بينها ثلاثة دول عربية مصر والإمارات ولبنان، واقتصار الدخول على الدبلوماسيين والأطقم الطبية فقط.

وأشارت مصادر داخل وزارة الداخلية السعودية، إلي أن موعد فتح الطيران الدولي السعودي من المتوقع أن يكون بتاريخ 31 مارس العام الجاري، لفتح حركة الطيران داخل المملكة وتنظيم الحياة هناك.

وذلك علي الرغم من أن هناك مصادر أكدت أنه سيتم فتح باب حركة الطيران مرة أخرى في شهر مايو المقبل، ولم تخرج المملكة العربية السعودية بأية بيانات رسمية بهذا الشأن.

آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

واشترطت وزارة الداخلية السعودية، عدة إجراءات للمواطنين الراغبين في الدخول إلى أراضي السعودية عند تحديد موعد فتح الطيران السعودي، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين من الأزمة المستجدة، وهى: "توقيع الكشف الطبي على القادمين وتوقيهم على نموذج بالإلتزام الصحي والتي يتم تسليمها عند الوصول لخضوع الجميع إلى حجر صحي فور الوصول إلى لمدة أسبوع وضرورة تحديد مكان المنزل خلال 8 ساعات من موعد الوصول عبر التطبيق الإلكتروني "تطمن".

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، قامت باطلاق حملة  تطعيم لقاحات لتفادي عدوى كورونا لجميع المواطنين، والتي لا تزال مستمرة بجميع المحافظات بالتزامن مع غالبية دول العالم المتقدمة التي أسهمت في هذا القرار.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads