الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: توفير احتياجات المواطن من الخضروات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية

الرئيس نيوز

أكد رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة، بتخفيضات تتفاوت ما بين الـ15% الي الـ20%، موضحين أن منافذ الخضروات بالمجمعات الاستهلاكية توفر كافة احتياجات المواطن من المحاصيل.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ3 جنيه للكيلو، والبطاطس بنفس السعر، والفلفل الرومي بـ6.50، والجوافة 8.50، للكيلو، لافتة إلى أن اللحوم البرازيلي المجمدة تباع بالمجمعات بـ65 جنيه للكيلو، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، والحوم السوداني الطازجة 85 جنيه للكيلو، والدواجن المجمدة 30 جنيه للكيلو.

وأوضحت الوزارة، أن قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين يتابع مع أسواق الجملة أسعار الخضروات والفاكهة يوميا، من خلال بيان يرسل يومياً من أسواق الجملة، فضلاً عن المرور الميداني على تلك الأسواق.

وشددت أن البيان الوارد من سوق العبور بالقاهرة أشار إلى أن الطماطم تخرج من السوق بسعر 1 جنيه الي 1.8 قرش جملة لتباع في أسواق التجزئة بين 2 و3.5 للكيلو، والبطاطس من 1.1 جنيه الى 2.2 جنيه جملة لتباع للمستهلك من 2 جنيه الى 3.5 جنيه، والجوافة من 5 الى 7 جنيه جملة لتباع للمستهلك من 7 إلى 10 جنيهات.