الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

البورصة تربح 4.8 مليار جنيه مع ختام تعاملات اليوم

الرئيس نيوز


واصلت مؤشرات البورصة ارتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات اليوم الإثنين، مدعومة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأفراد المصريين والعرب والأجانب على الأسهم خاصة فى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة قابلها مبيعات مؤسسية لجنى الأرباح من جانب صناديق الاستثمار مع قرب نهاية الشهر.

وربح رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4.8 مليار جنيه، لينهى التعاملات عند مستوى 706.2 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت نحو 3.6 مليار جنيه، تضمنت 2.1 مليار جنيه تعاملات سوقى سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى (إيجي إكس 30) تعاملات اليوم على مكاسب بلغت نسبتها 1.09 % ليبلغ مستوى 11549.97 نقطة، فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.55 % ليغلق عند مستوى 2405.19 نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر/إيجى إكس 100/ الأوسع نطاقا الذى أضاف 0.49 % إلى قيمته ليغلق عند مستوى 34337.08 نقطة.

وقال محمود مرسى محلل أسواق المال إن التعاملات نشطت اليوم بدعم من تزايد معدلات السيولة خاصة لدى المستثمرين الأفراد والتى انعكست على أحجام التداول، مشيرا إلى أن العديد من الأسهم خاصة فى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة تشهد أو تترقب أنباء جوهرية إيجابية وهو ما أدى إلى دعم أدائها فى مواجهة أية عمليات تصحيح أو جنى أرباح محتملة.

وأضاف أن شرائح عديدة من المستثمرين تخشى فقدان مراكزها فى الأسهم عند المستويات السعرية الحالية فى حال إقدامهم على البيع لجنى الأرباح، ثم يعودوا لشرائها بأسعار أعلى فى ظل السيولة الضخمة التى تشهدها السوق يوميا، بعكس فترات سابقة، متوقعا أن تشهد السوق حركة عرضية خلال الفترة المقبلة ليستهدف المؤشر مستوى 12 ألف نقطة فى حال استكمال الصعود أو مستوى 11200 نقطة فى حال خضوعة لعمليات جنى الأرباح.