الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«حلم العاصمة يتحقق».. تنفيذ 90% من إنشاءات مجمع الوزارات.. وحوافز ضخمة تنتظر الموظفين

الأحد 21/فبراير/2021 - 11:23 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
  • تقييم 40 ألف موظف والإنتهاء من تدريب 50% منهم
  • إقرار حوافز جديدة للموظفين إما 2500 جنيه بدل انتقال أو5000 جنيه لتملك الوحدات السكنية

تكثف الحكومة استعداداتها لنقل موظفيها إلى العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام الحالى 2021، ما بين برامج تقييم وتدريب وتأهيل لعدد كبير من موظفى دواوين عموم الوزارات والجهات التابعة، فى إطار خطة هيكلة ورفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة.

مبانى الوزارات
البداية من الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية حيث بلغت معدلات تنفيذ أعمال المشروع بنسبة 90% شملت الإنتهاء بالكامل من أعمال الإنشاء الخاصة بمبانى الوزارات وجارى استكمال شبكات مرافق الحى والبنية التكنولوجية المواتية لطبيعة العمل الذكية.

وسيكون حى الوزارات هو الأول فى تاريخ مصر الذى يجمع كافة المقار الحكومية فى مكان واحد ويضم ما يقارب 50 ألف موظف تم تأهيلهم لأداء الخدمات الحكومية بشكل مطور أكثر سرعة ودقة.

تقييم الموظفين
وانتقالًا إلى ملف الموظفين، شملت أيضًا الاستعدادات ارسال بيانات أكثر من 40 ألف موظف من المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية، إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، تمهيدًا لتقييمهم وفق منظومة مميكنة من خلال بنوك أسئلة تم تصميمها بناءًا  على نماذج أعدها خبراء واستاذة علم إجتماع وإدارة بالجامعات المصرية ، تهدف بشكل أساسى إلى قياس السمات الشخصية للموظف ومدى إجادة اللغة العربية ولغة  أجنبية وجدارة استخدام الحاسب الآلى.

تأهيل الموظفين
وفى سياق متصل، نفذ التنظيم والإدارة 4 حزم من البرامج التدريبية لعدد 22 ألف موظف يمثلون 50 % من إجمالى عدد الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية حتى يناير الماضى، وتركز العدد الأكبر بوزارات التربية والتعليم، الإتصالات، النقل، المالية، التجارة والصناعة.

كما تم إعداد بطاقات تدريبية للموظفين موضح بها إحتياجاتهم من البرامج التدريبية وتأهيلهم لطبيعة العمل بالعاصمة الجديدة، وجارى إعداد منظومة إدارة موارد بشرية مميكنة بالتعاون مع إدارة النظم بالقوات المسلحة تطبيق فى العاصمة الإدارية والتى على أساسها ينشأ حساب إلكترونى لكل موظف يستطيع من خلاله الاستعلام عن راتبه والبرامج التدريبية المتاحة وتقديم طلب إجازة أو غيره من خلال تطبيق موبايل متطور.

حوافز انتقال
وعلى صعيد حوافز الانتقال، توصلت الحكومة إلى عدة مقترحات بشأن حزمة الحوافز التى سيتم منحها للموظفين المزمع انتقالهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، والتى تتضمن صرف بدل انتقال بقيمة 2500 جنيه لتغطية نفقات المواصلات يوميًا أو 5000 جنيه بدل إضافى للموظف الراغب فى الحصول على وحدة سكنية بمدينة بدر بالقرب من العاصمة لتغطية القسط الشهرى للوحدة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads