الخميس 22 أبريل 2021 الموافق 10 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خاص| مصادر تكشف: «المالية» تعدل استراتيجية الدين العام

الأحد 21/فبراير/2021 - 11:20 ص
الرئيس نيوز
اسلام عبد الرسول
طباعة

كشف مصدر حكومي رفيع المستوى عن تعديلات تمت في استراتيجية الحكومة للدين العام، تستمر ما بين عامين إلى ثلاث أعوام، تتضمن رفع حجم الإصدارات المتوقع حتى عام 2024 الى 40 مليار دولار.

وقال المصدر لـ"الرئيس نيوز" أن برنامج الاصدارات كان قد اقترب من 25 مليار دولار، حيث حصلت وزارة المالية على موافقة بإصدار سندات دولية بقيمة 7مليارات دولار من مجلس الوزراء، مؤكدًا على أنه لم يتحدد بعد لجوء مصر للسوق الدولية مجددا خلال العام المالي الحالي من عدمه، وهو أمر متروك لظروف السوق العالمي والاحتياجات المحلية.

وأكد على أن رفع اصدارات الدين العام وتحديث برنامج الاصدارات لا يعني تحميل أعباء إضافية للدين العام، وإنما منح المستثمرين رسالة قوية، بالإضافة إلى ارتفاع قدرة مصر على السداد، مما يعمل على منح الثقة بوجود برنامج قوى للتواجد في الأسواق العالمية.

وأشار المصدر إلى أن الطرح الأخير، الذي طرحته مصر في الاسواق الدولية لاقى إقبال كبير، من قبل المستثمرين بسبب أسعار العائد الجيدة وسمعة مصر في الالتزام، بالإضافة إلى افتتاح الطروحات العالمية مما يجتذب شهية المستثمرين، وتخطط وزارة المالية لخفض الدين العام إلى 79% بحلول عام .2023

وأكد المصدر على تهافت المستثمرين الأجانب على شراء ادوات الدين المصرية، والاستثمار بها بفعل تحسن المؤشرات الاقتصادية، بالرغم من أزمة كورونا.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads