الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالتفاصيل.. شروط وخطوات تقديم التظلمات بمديريات التموين

الرئيس نيوز

تستقبل وزارة التموين، ممثلة في كافة المديريات على مستوى جميع المحافظات، تظلمات أصحاب البطاقات التموينية ممن تم إيقاف صرف الدعم السلعي الشهري لهم خلال عمليات تنقية البطاقات بعد تطبيق معايير العدالة الاجتماعية، على أن يتقدم بالتظلم كل من يرى أنه مستحق ولم تتطابق أي من هذه معايير العدالة الاجتماعية عليهم.

ووضعت الوزارة عدة شروط لاستلام تظلمات المواطنين، وهي  أن يكون سبق لصاحب بطاقة التموين التظلم خلال فترة التظلمات السابقة، وأن يمتلك مستند يثبت عدم تتطابق إحدى معايير الاستبعاد عليه، مثل مستند من إدارة المرور يثبت عدم امتلاكه لسيارة حديثة، حال تم استبعاده لهذا السبب.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إنه فور تقدم صاحب بطاقة التموين بالتظلم إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها، مستوفيا كافة الشروط المطلوبة، تقوم المديرية بمراجعة التظلم ومقارنته بالبيانات الواردة إليها مع سجلات التظلمات التي تم إرسالها إلى إدارة البطاقات بالديوان العام خلال فترة التظلمات الأولى.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة للرئيس نيوز، أنه في حالة تأكد مديرية التموين أن صاحب البطاقة سبق له التظلم بالفعل، تقوم بإعداد التماس إلى وزير التموين بشأن تظلم صاحب البطاقة، وبعد الموافقة على الالتماس، يتم تحويل الملف إلى إدارة البطاقات.

وأكد أن الوزارة تتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين ليتم الموافقة على استرجاع دعم السلع للبطاقة التموينية المقدم تظلم بشأنها، وذلك من خلال مخاطبة مركز معلومات الإنتاج الحربي لعودة البطاقة على قوائم الصرف، وإبلاغ شركة تكنولوجيا المعلومات لإعادة إدراج البطاقة ضمن قوائم الصرف السلعي.