الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التموين»: ارتفاع عدد المحلات المشاركة بالأوكازيون الشتوي لـ 2552 محلًا

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، أن عدد المحلات المشاركة بالاوكازيون الشتوي ارتفع ليصل إلى 2552 محلاً تجاريا، وذلك منذ انطلاق الاوكازيون الشهر الجاري وحتى الآن، مضيفا أن أي محل يرغب في المشاركة بموسم التخفيضات يتقدم بطلب إلى مديرية التموين التابع لها.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الرئيس نيوز»، أن الجهات الرقابية التابعة للوزارة ومديريات التموين أجرت كبير من حملات التفتيش والتي أسفرت عن تحرير 290 محضر مخالفة تنوعت بين عدم الاعلان عن الأسعار والاوكازيون الوهمي، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو الاتصال بمنظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء 16528.

وكان المهندس أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، قد أكد في تصريحات سابقة لـ«الرئيس نيوز»، أن الاوكازيون الشتوي يوفر منتجات بتخفيضات تتراوح بين 10 و60% بحسب كل تاجر ومنتج، مضيفا أن فترة التخفيضات التي ستستمر لمدة شهر، تشمل إجازة نصف العام ما يتيح الفرصة لأكبر قدر من المواطنين للاستفادة من الاوكازيون.

وأوضح أن الأوكازيون فرصة جيدة للغاية للتجار والمواطنين معا، حيث سيتيح للتاجر التخلص من البضاعة الشتوية قبل انتهاء فصل الشتاء، وحتى يستطيع شراء بضاعة فصل الصيف، كما أن الاوكازيون سيوفر كم كبير من الملابس بأسعار مخفضة، ما يمكن أرباب الأسر من شراء احتياجات أسرهم.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية، أن الوزارة تنفذ حملات صارمة على الأسواق، صباحا ومساءا، بالتعاون مع أجهزة رقابية أخرى مثل مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من امتلاك المحال لتصاريح تنفيذ تخفيضات على الملابس، والتأكد من جودة وأسعار المنتجات المعروضة، إضافة إلى التأكد من وجود تخفيضات حقيقية، مشيرا إلى أن قانون حماية المستهلك الجديد يحافظ بشكل جيد للغاية على حقوق المواطنين.

وتوقع أن يشارك 4 آلاف محل ملابس ضمن الأوكازيون الشتوى وفقا لعدد المحال المشاركة بالأوكازيونات الماضية، على أن يتقدم كل محل يرغب في المشاركة بالأوكازيون بطلب إلى مديرية التموين التي يقع المحل في دائرتها بالمحافظات المختلفة، ليتم استخراج تصريح تطبيق تخفيضات على الملابس، مشددا أن التجار لديهم رغبة حقيقية في تطبيق تخفيضات.