السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«رجل الروتين».. كيف يقضي بايدن يومه في البيت الأبيض؟

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 01:17 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة
 سرعان ما أسس الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 78 عامًا ، روتينًا منظمًا مشابهًا في البيت الأبيض خلال الأسابيع الأولى له في منصبه، وفقًا لشبكة سي إن إن.

وذكرت صحيفة إندبندنت أن بايدن يبدأ صباحه بتناول القهوة مع زوجته، الدكتورة جيل بايدن، قبل التوجه إلى العمل في الساعة 9 صباحًا، وبدء تلقي المكالمات وحضور الاجتماعات من المكتب البيضاوي حيث غالبًا ما تضاء نار الحطب لدرء برد الشتاء القارس.

يشتهر الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بكونه مخلوق أسير لعاداته، فالرئيس الذي ترشح لمنصب رفيع مرتين من قبل، ليس غريباً على مظاهر السلطة، بعد أن شغل منصب نائب رئيس باراك أوباما لمدة ثماني سنوات؛ أعاد أيضًا تقليد الإحاطة اليومية للرئيس، وهو اطلاعه أحدث معلومات استخباراتية للأمن القومي سرية، العادة التي سُمح بإسقاطها في عهد دونالد ترامب.

السيناتو بايدن

وعلى مدار عقود متتالية، كان لقبه في مجلس الشيوخ هو "أمتراك جو"، تكريمًا لالتزامه بالسفر إلى واشنطن العاصمة، بالقطار كل صباح من منزله في ويلمنجتون، ديلاوير ، والعودة كل مساء بنفس الوسائل للتأكد من أنه قضى وقتًا مع أبنائه الصغار بعد مقتل والدتهم في حادث سيارة مأساوي.

روتين كورونا

ومن أجل اتباع قواعد التباعد الاجتماعي في وقت كانت فيه أجندته الأساسية هي السيطرة على جائحة الفيروس التاجي، بعد أن ورث أزمة صحية وطنية من ترامب أودت بحياة 486 ألف أمريكي، غالبًا ما يتحدث بايدن إلى أعضاء مجلس الوزراء عبر  مكالمات ومؤتمرات الفيديو عن بعد، وذلك باستخدام شاشة كبيرة، حيث يمكنه التحدث إلى وزير النقل الجديد بيت بوتيجيج، بينما كان الوزير في العزل المنزلي.

ثم يبدأ الرئيس مسيرته القصيرة إلى المنزل في الساعة 7 مساءً، ويمر على طول الرواق حاملاً كومة من مجلدات وحقيبة جلدية بنية، كما لو كان لا يزال مسافرًا يتجول على طول رصيف المحطة.

النوم مبكرًا

على عكس أوباما وترامب، اللذان جلسا في وقت متأخر من الليل لقراءة وثائق موجزة ومشاهدة أخبار اليمين على شاشة فوكس، يميل بايدن إلى النوم مبكرًا، وفقًا لشبكة سي إن إن، وغالبًا ما يخصص وقتًا لقراءة الرسائل من الأمريكيين العاديين، كما يحرص على قراءة ملفات موجزة يعدها له موظفو البيت الأبيض من أجل إعطائه إحساسًا بالمزاج الوطني، حول القضايا الرئيسية مثل الوباء أو ظروف العمل.

عطلة نهاية الأسبوع

وفي عطلات نهاية الأسبوع، يواصل بايدن - وهو كاثوليكي أيرلندي متدين - تخصيص وقت للعبادة، وحضور قداس عام في واشنطن في كنيسة الثالوث المقدس الكاثوليكية في جورج تاون وفي أبرشيته في ويلمنجتون.

يشار إلى أنه في يومه الأول في المنصب، أقام في منتجع كامب ديفيد في كابينة القائد العام للقوات المسلحة في كاتوكتين ماونتن بارك في مقاطعة فريدريك بولاية ماريلاند، على ما يبدو مسترخياً وانهمك في اللعب مع حفيدته نعومي وفاز بفارق ضئيل، كما ذكرت حفيدته على وسائل التواصل الاجتماعي.

بشكل عام، يسعى بايدن والسيدة الأولى الجديدة إلى تهدئة الأوضاع في طول البلاد وعرضها بعد أربع سنوات من التغريدات الغاضبة والخطاب المثير للانقسام من الرئيس السابق ترامب، وتحركت الإدارة بسرعة لتعليق نائب السكرتير الصحفي تي جيه داكلو، عندما هدد صحفية الأسبوع الماضي قبل أن يستقيل في نهاية المطاف.

كجزء من روح الانسجام المتجددة هذه، كشفت الدكتورة بايدن النقاب عن لوحة رسائل على شكل قلب في حديقة البيت الأبيض يوم الجمعة للاحتفال بعيد الحب، والتي خرجت هي وزوجها لتفقدها مع كلابهما قبل الدردشة مع المراسلين.




ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads