السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

روسيا ترصد نشاطًا فاعلًا لـ"داعش" في سوريا

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 12:56 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
في تطور جديد ربما يعكس تصاعد نفوذ تيار "داعش" في سوريا، قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، إن روسيا تسجل وجود عملية تنشيط محددة، للخلايا النائمة لتنظيم "داعش" الإرهابي، في سوريا.
أكد لافرينتيف أن تصاعد الاشتباكات في شمال غرب سوريا، وتزايد نشاط الجماعات الراديكالية المتمركزة هناك، وشدد خلال افتتاح أعمال اللقاء الدولي الخامس عشر ضمن صيغة أستانا حول سوريا في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود على أن روسيا تستبعد بشكل تام، أي اتفاق مع الجماعات الإرهابية الناشطة في سوريا، وهي تركز على تصفية هذه الجماعات بشكل كامل.
شدد على ضرورة بذل كل الجهود لمنع موجة جديدة تأجج النزاع المسلح، لأنها ستكون كارثية ليس فقط على سوريا، بل وستجلب عواقب سلبية كبيرة على المنطقة بأسرها، مشيرًا إلى أن مكافحة الإرهاب، ستكون من بين المسائل الأولوية، التي سيتم التطرق لها خلال لقاء "أستانا" في مدينة سوتشي.
وتشارك في أعمال اللقاء وفود البلدان الضامنة لعملية أستانا (روسيا وإيران وتركيا) إضافة إلى ممثلين عن الحكومة والمعارضة، وكذلك الدول التي تتمتع بصفة المراقب في عملية أستانا وهي العراق ولبنان والأردن وكذلك الأمم المتحدة التي يترأس وفدها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون وأيضا ممثل عن وزارة خارجية جمهورية كازاخستان.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads