الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مصادر: خالد يوسف قد يخوض الانتخابات التكميلية بدائرة "كفر شكر"

خالد يوسف
خالد يوسف

توقعت مصادر قريبة من النائب السابق والمخرج خالد يوسف نيته للترشح في الانتخابات التكميلية بدائرة كفر شكر، عقب عودته إلى مصر، وأضاف المصدر: أن النائب السابق أجرى مشاورات مع بعض المقربين منه على العودة إلى الحياة السياسية من خلال خوض الانتخابات التكميلية في دائرته كفر شكر وبنها بمحافظة القليوبية، بعد خلو مقعدها بوفاة النائب عن حزب مستقبل وطن  جمال حجاج، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بعد أيام قليلة من فوزه في الانتخابات". 

 خالد يوسف

أضافت المصادر " أن خالد كان ينتوي العودة خلال لمصر خلال الأسبوع الماضي لكن إصابته بالفيروس حالت دون ذلك، مشيرة إلى أن هناك اتصالات بين يوسف وكبار أعيان الدائرة للتشاور حول الترشح للانتخابات التكميلية، وإمكانية خوض الانتخابات مستقلا من عدمه، لافتة إلى عدم وجود ما يمنع ترشح خالد من الناحية القانونية إذ أنه يتمتع بكافة حقوقه السياسية.

وأعلن  المخرج خالد اليوم عن تعافيه من فيروس كورونا المستجد، والذي أصيب به منذ عدة أيام، وقال يوسف في تدوينته علي حساب الفيس بوك : "بفضل كرم ربنا وعطفه وبفضل دعوات المخلصين لم اشعر بأي معاناة من كورونا وعملت المسحة وطلعت سلبية ومرت بسلام".وتابع: "كل عيد حب وانتم عايشين الحب وحاسين بنعيمه وبعذابه، ده اللي قلته في عيد الحب في السنة اللي فاتت وكنت وعدت اني اكمل كلامي عنه وباذن الله اتمكن من تكمله الكلام عن اعذب واحلي واغلي قيمة انسانية وهي الحب".

اقرأ أيضا:

الإصابة بكورونا تؤجل عودة المخرج خالد يوسف إلى مصر

عمرو أديب لـ خالد يوسف: مصر بحاجة لرجوعه إلى الحياة السياسية.. عد ولا تخشَ شيئا


وكان قد توجه المخرج خالد، بالشكر لجميع من طالب له بالدعاء، عقب إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد. وكتب يوسف على حسابه الشخصي بـ"فيس بوك": "لم أتمكن من الرد على الآف الاتصالات والرسائل والتعليقات التي غمرتني بمحبة وود أرجو أن أستحقه، ممتن لكم جميعا على كرمكم في دعمي نفسيا للتغلب على هذا الفيروس اللعين".

وتابع: "وأحب أن أطمئنكم أنني بخير وليست لدي أي أعراض ولا أشعر بأي شيئ قد طرأ على صحتي وسعيد وأنا أقول لكم إن محبتكم وتمنياتكم هي أكبر دافع لي كي أهزم فيروس كورونا ولا أجعله ينتصر على إرادتي وجسدي.. ولله الأمر من قبل ومن بعد.. وأنا أهو الآن كما صورني صديقي مصطفى اللي بحاول أمنعه من أنه ياخد العدوى وشكله مصمم".

وحدد قانون مجلس النواب الوضع القانوني لخلو منصب النائب المنتخب بالنظام الفردي، حيث نصت المادة 25 على أنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي، قبل انتهاء مدة عضويته بـ6 أشهر على الأقل، يتم إجراء انتخابات تكميلية، ويجب شغل المقعد خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمده عضوية سلفه.