الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكرى يبحث مع نظيره اليونانى تنسيق المواقف بشأن تطورات شرق المتوسط

الرئيس نيوز

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأربعاء خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا، وزير خارجية اليونان "نيكوس ديندياس"، للتشاور بشأن العلاقات الثنائية وكذا عدد من الملفات الإقليمية التى تهم الجانبين فى إطار الإعداد لاجتماع يستضيفه وزير خارجية اليونان غداً بمشاركة الوزير شكرى ووزراء عدد من الدول العربية والأوروبية.

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين بحثا سُبل تطوير العلاقات الثنائية بما يتسق مع ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الرسمية لرئيس الجمهورية إلى اليونان فى نوفمبر 2020. كما ناقشا دعم تدفق الاستثمارات المتبادلة بين البلديّن وتذليل العقبات التى قد تواجه شركاتهما.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الوزيرين بحثا تطوير التعاون بين الدولتيّن فى مجال الطاقة.

ومن جانبه، أعرب الوزير شكرى عن تقدير مصر لتصديق اليونان على الميثاق التأسيسى لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذى سيدخل حيز النفاذ اعتباراً من مارس 2021.

وفيما يتعلق بالملفات الإقليمية، ذكر المُتحدث الرسمى أن "شكرى" و"ديندياس" أبديا تقديرهما للتشاور السياسى المُستمر على مختلف المستويات لتنسيق المواقف إزاء التطورات المتلاحقة فى منطقة شرق المتوسط، وتشاورا بشأن نتائج الاجتماع الذى يعقد غداً فى أثينا بحضور عدد من الدول الأوروبية والعربية، كما عبر الوزير شكرى عن تقديره لتعاون اليونان والوزير "ديندياس" فى تعزيز العلاقات الأوروبية مع مصر وتأكيده المُستمر على أهمية الثقل السياسى لمصر.

واختتم حافظ تصريحاته بالإشارة إلى أن الجانبين اتفقا فى نهاية اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق فى ظل ما تشهده المنطقة من أحداث متسارعة.