الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يعلن وصول سادس قطارات خط المترو الثالث لميناء الإسكندرية

الرئيس نيوز

أعلن كامل الوزير وزير النقل، وصول سادس قطارات مترو الأنفاق المكيفة الجديدة إلى ميناء الإسكندرية، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا جديدا وعقد صيانة القطارات لمدة ثماني سنوات، للعمل بالخط الثالث للمترو، والموقعة ما بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أجنبية بتكلفة 317 مليون يورو، بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري "من الخزانة العامة للدولة"، وبما يعادل 6361 مليون جنيه.

وأضاف وزير النقل، أنه فور وصول القطار إلى الميناء تم إنزاله ووضعه على قضبان السكك الحديدية تمهيدا لنقله إلى ورشة المترو بالعباسية لعمل اختبارات التشغيل تمهيدا لضمه لأسطول القطارات العاملة حاليا على الخط الثالث.

وأوضح الوزير، أن القطارات الجديدة لها مواصفات عديدة مميزة، حيث تتمتع بنظام تكييف هواء عالى السعة وتم تزويدها بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة، كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية مثبتة فى مقدمته للمراقبة المركزية للسكة.

وتابع أن عربات القطارات يوجد داخلها شاشات LCD لاستخدامها فى تزويد الركاب بالمعلومات كما يمكن استخدامها في الأنشطة التجارية، وذلك ببث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر، وأيضا يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم القطار.

وأشار الوزير، إلى تخصيص أماكن للكراسى المتحركة وتزويدها بوسائل تثبيت لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة فى عملية التنقل، وأيضا تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركوب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدى السمع.