الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ماهو موعد إجازة شم النسيم 2021 في مصر.. إليك تفاصيله

الرئيس نيوز


يبحث العديد من أبناء الشعب المصري، عن موعد  إجازة شم النسيم 2021، حيث يعتاد المصريون كل عام الذهاب إلي العديد من أماكن التنزه كالحدائق العامة وغيرها من الأماكن التي تتميز بجمال الطبيعة، كما يتناول المصريون مأكولات أبرزها السمك المملح بأنواعه مثل الرنجة والفسيخ والملوحة والسردين.

موعد إجازة شم النسيم ٢٠٢١ في مصر


ومن المقرر أن يكون تاريخ إجازة شم النسيم ٢٠٢١، في يوم الإثنين الموافق ٣ مايو المقبل، حيث يكون يوم شم النسيم في اليوم التالى لعيد الفصح المسيحي، والاحتفال بذلك اليوم من المظاهر الفرعونية القديمة، حيث تمنح الدولة المصرية، كل العاملين بالقطاعين العام والخاص في يوم شم النسيم، إجازة رسمية، ويستمتع المصريون في تلك اليوم بزيارة الأقارب.

وتشدد وزارة الصحة منذ بداية جائحة كورونا على اتباع كل الإجراءات الوقائية، والابتعاد عن الأماكن عالية الكثافة من المواطنين والتجمعات، نظرا لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

احتفالات شم النسيم في مصر


واختلفت طرق احتفال المصريين بشم النسيم منذ العام الماضي بداية من ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، في أنحاء العالم، واتخاذ الاجراءات االاحترزاية والوقائية لتفادي خطر الاصابة بالفيرس مثل العمل علي تقليل حجم التكدس في المنشاء العامة وارتداء الكمامات الطبية، بخلاف قديمًا كان يلجأ المواطنين في هذا اليوم إلي الحدائق وتمتلئ المتنزهات، وأيضًا ذهاب البعض للشوطئ، واتباع العادات والعرف في تقديم الوجبات المحددة لهذا اليوم وهي 9 (الرنجة والفسيخ والملوحة والبيض الملون).

ومع كل عام يتسأل المصريين عن حكم الاحتفال بيوم شم النسيم، إذ تعددت الفتاوى والأحكام في هذا الصدد بين المؤيد والمعارض لشم النسيم، من منهم من يري من الفقهاء أن الاحتفال يجوز، ولايمثل أثم، وهناك الجانب الاخر الذي يري أنه لا يجوز الاحتفال بغير عيدي الفطر 4 والأضحى للمسلمين.

إلا أن دار الإفتاء المصرية أقرت بجواز الاحتفال بها واعتبرها بدعة حسنة تعزز 9 أوصال العلاقات الإنسانية والروابط الأسرية وأوضحت أيضًا أن العمل بطقوسه عادة مصرية قديمة 0 غير مخالفة للشرع.