الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإسكان تعلن الطوارئ ورفع الاستعداد بأجهزة المدن لمواجهة الأمطار

الرئيس نيوز

كلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمواصلة أجهزة المدن الجديدة رفع درجة الاستعداد والتأهب القصوى لمواجهة ظروف عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وذلك بالتعاون مع الجهات المشتركة، بهدف التعامل مع التقلبات الجوية بالمدن الجديدة. 
 
ووجه المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، الإدارات المختصة بالجهاز برفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى للتعامل مع سقوط الأمطار، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة، ورفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع لا سيما بالمواقع الساخنة.
 
وأوضح المهندس شريف الشربينى، أنه تم التأكد من جاهزية جميع محطات الصرف الصحي، وكفاءة العمل بها بكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة بالمدينة، مضيفاً أن الإدارات المعنية بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة عمل تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي، والبدء فى تطهير الشنايش وبالوعات الأمطار، وإجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار، بجانب تشكيل فرق متخصصة لمراجعة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، وتوفير مولدات الكهرباء اللازمة لعمل محطات الصرف الصحى، ومراجعة صيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل، بالإضافة الى توفير عدد من الطلمبات للدفع بها إلى المناطق الساخنة، فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية.
 
وفي سياق متصل، تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، معدات وسيارات شفط المياه للوقوف على جاهزيتها لمجابهة التقلبات الجوية، وذلك للتعامل الفوري والسريع مع أى أزمات.
 
كما تفقد رئيس الجهاز محطات الصرف الصحى بالمدينة، حيث تم التأكيد على تجهيزات المحطة من المواتير والمولدات وخزانات الوقود والتى تستخدم فى حالات انقطاع التيار الكهربائى عن المحطة، ومتابعة مناسيب البيارات داخل المحطات. 
 
من ناحيته، وجه المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، الإدارات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تم نشر سيارات شفط المياه بأحياء المدينة المختلفة والطريق الرئيسى بالمدينة.
 
كما وجه رئيس جهاز مدينة العبور، باستمرار متابعة أعمال التطهير والتعقيم لمطابق الصرف الصحى، مع استمرار غرفة العمليات بالمتابعة تحسباً للتقلبات الجوية المرتقبة.
 
وأكد المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، على مسئولى الإدارات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم الاستقرار في الطقس، مضيفاً أن لجنة الكوارث وغرفة الطوارئ كثفت من المرور والمتابعة لنقاط تجمع الأمطار ورصدها أولا بأول  والتعامل معها.
 
ووجه المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة؛ الإدارات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تم نشر سيارات شفط المياه بأحياء المدينة المختلفة، والطريق الرئيسي بالمدينة، والمرور على جميع محطات الرفع بالمدينة .
 
كما وجه رئيس الجهاز، باستمرار متابعة أعمال التطهير لمطابق الصرف الصحي وغرف صرف المطر مع استمرار غرفة العمليات بالمتابعة تحسباً للتقلبات الجوية المرتقبة.
 
وفي سياق متصل كثفت لجنة الكوارث وغرفة الطوارئ المرور والمتابعة لنقاط تجمع الأمطار ورصدها أولا بأول والتعامل معها.