الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على تطورات التحقيق في فرضيات بداية انتشار كورونا

الرئيس نيوز

قال الكاتب الصحفي عامر تمام؛ والمتواجد في الصين؛ إن فريق التحقيق في فرضيات انتشار فيروس كورونا قد بدأ العمل بالفعل لافتا أنه زار عدد من الأماكن والتقى شخصيات ومواطنين صينيين للتوصل إلى بدايات انتشار الفيروس.

وأكد تمام في تصريحات لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي": "الفريق بدأ رحلته بزيارة المستشفيات التي سجلت الحالات الأولى من الإصابة بالفيروس واطلع على سجلات المرضى وحصلوا على شهادات منهم".

وأضاف: "الفريق زار أيضا سوف خوانان والذي سجلت فيه أول إصابة بالفيروس؛ وكانوا يبحثون في ثلاث فرضيات الأولى أن الفيروس انتقل من الخفاش إلى الإنسان عبر حيوان وسيط ولذلك قاموا بزيارة الأماكن التي تبيع الحيوانات البرية".

وتابع: "الفرضية الثانية والتي يدعمها الإعلام الصيني هي أن الفيروس قد وصل إلى الصين عبر الغذاء المجمد المستورد من الخارج وقام الفريق بزيارة أماكن تخزين هذه الأطعمة".

وواصل: "الفرضية الثالثة أن السوق ليس له علاقة بالفيروس وأحد العلماء بالفريق أكد على عدم وجود أدلة تؤكد انتشار الفيروس عبر السوق".

واختتم: "الفريق زار معهد ووهان للفيروسات وبالتحديد مختبر بي فور المسؤول عن دراسة الفيروسات المسببة للأمراض الخطيرة وأكد أحد أفراد الفريق أن فرضية تسرب كورونا من المعمل تصلح فقط لتكون فيلم سينمائي".