الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تحرك برلمانى ضد كوبرى مصر الجديدة:تشويه للحضارة وتجاهل للقيمة الأثرية

الرئيس نيوز

تقدم النائب دكتور فريدى البياضى، عضو اللجنة العامة بمجلس النواب، و عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بطلب إحاطه إلي المستشار حنفي جبالي، موجها إلي رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي،  ووزيري الأثار والنقل،  بشأن إنشاء كوبرى بمنطقة مصر الجديدة أمام معلم حضارى هام وهو كنيسة البازليك .

مشروع كوبري مصر الجديدة 2021


‎وأضاف "البياضي" في طلبه، اليوم الخميس، أن المشروع المزمع إقامته سوف يدمر أكبر وأهم ميدان في مصر الجديدة (ميدان البازليك) الذي يعد أكبر وأقدم محور تاريخي، بالإضافة إلي التأثير السلبي علي الخدمات الموجودة بالمنطقة من المدارس والمستشفيات.   

‎ووصف البرلمانى ، مشروع الكوبرى الحديد بمصر الجديدة بأنه تشويه للحضارة وتجاهل للقيمة الأثرية لمعالم قديمة تاريخية تعد من المعالم السياحية والدينية العريقة فى القاهرة . 

‎وطالب البياضى،  وزارة السياحة والآثار ووزارة الإدارة المحلية ومحافظ القاهرة بوقف هذه الإجراءات فورا، مؤكدا إن هذه المعالم تعبر عن الإرث الجمالي للوطن وهو إرث لا يقدر بمال وتتجاوز قيمته الإنسانية والجمالية كل مردود مالي قصير المدى، بل أن المردود الاقتصادي لهذه المعالم الحضارية على المدى الطويل هو أكبر وأبقى من أي مكسب آني متوقع.

قد يهمك أيضا..

بيان عاجل لوزير المالية بسبب تدني الأجور