الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

اغتيال ناشط لبناني معارض لـ"حزب الله"

الرئيس نيوز

وسط أزمة سياسية تعيشها لبنان على وقع انفجار مرفأ بيروت، ومحاولات الساسة اللبنانيين، عثر على الناشط اللبناني، لقمان سليم، مقتولا داخل سيارة مستأجرة في منطقة النبطية، بعد أن أعلنت شقيقته عن فقدانه منذ عدة ساعات.
ومعروف عن لقمان معارضته الشديدة لـ"حزب الله"، لكن رغم تلميحات بعد التقارير الإخبارية عن ضلوع الحزب في عملية الاغتيال إلا أنه لا دليل على ذلك، وأن الأجهزة الامنية بدأت في فتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث. 
وحسبما ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية، فقد عثر على الناشط داخل سيارته بين بلدتي العدوسية وتفاحتا في جنوب لبنان، وأفاد مصدر أمني لصحيفة "النهار" عن وجود آثار طلقتين في السيارة.
وخلال وقت سابق، فقد الاتصال مع سليم لساعات من دون معرفة شيء عن مكان وجوده، رغم محاولات الإتصال به هاتفيا، وغردت شقيقته، رشا الأمير، على "تويتر" قائلة: "شقيقي لقمان سليم غادر نيحا الجنوب من 6 ساعات عائًدا إلى بيروت، وهو لم يعد بعد. هاتفه لا يرد .لا أثر له في المستشفيات. من يعرف عنه ليتواصل معي مشكورا".

تعليق رسمي
من جانبه، علّق وزير الداخلية اللبناني، العميد محمد فهمي، على واقعة اغتيال الناشط لقمان سليم. وقال وزير الداخلية اللبناني العميد محمد فهمي، في تصريحات لموقع "إم تي في" اللبناني، "إن ما حصل اليوم لجهة قتل الناشط لقمان سليم إنما يشكل جريمة مروعة ومدانة".
تابع وزير الداخلية العميد محمد فهمي: "ما حصل اليوم جريمة مروعة ومدانة وأجريت منذ الصباح اتصالات مع قادة الأجهزة الأمنية لمتابعة تداعيات اغتيال الباحث والناشط السياسي لقمان سليم.
توالت الإدانات بحق اغتيال الناشط لقمان سليم، حيث أدان بيان صادر عن "تيار المستقبل" اللبناني بزعامة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري اغتيال الناشط السياسي لقمان سليم اليوم.
وقال البيان الذي نشره موقع "النشرة" اللبناني إن "اغتيال الباحث والناشط السياسي لقمان سليم في إحدى قرى الجنوب جريمة مدانة ‏برسم الدولة والقوى المحلية المعنية بأمن القرى الجنوبية".

واستنكر البيان الجريمة، قائلا: "اننا في تيار المستقبل إذ نستنكر بأشد عبارات الاستنكار هذه الجريمة النكراء، ‏ونحذر من مخاطر العودة إلى مسلسل الاغتيالات واستهداف الناشطين، نطالب ‏الجهات المختصة الأمنية والقضائية الشرعية إلى جلاء الحقيقة بأسرع وقت".‏